نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


دراسة جديدة: بطل الحرب الثورية الأمريكية "بولاسكي" كان امرأة




واشنطن - ذكرت دراسة جديدة أن بطل الحرب الثورية الأمريكية "كازيمير بولاسكي" كان امرأة أو ثنائي الجنس، وفقا لفيلم وثائقي من المقرر إذاعته غدا الاثنين.


ويعود الفضل للجنرال، البولندي المولد، في إنقاذ حياة حياة جورج واشنطن أثناء الحرب ضد بريطانيا خلال الفترة بين عامي 1775-83، وهو المعروف بـ " الأب الروحي لسلاح الخيالة الأمريكي". وتوجه بولاسكي إلى الولايات المتحدة متطوعا للقتال، وكان معروفا بشجاعته الاستثنائية في المعارك بالإضافة إلى كونه شخص خاص جدا، صعب المراس وليس لديه رغبة في النساء أو الخمر. وقام الباحثون لأول مرة باكتشاف جنس بولاسكي قبل 20 عامًا، عندما تم تفكيك نصب تذكاري للجنرال في سافانا، بولاية جورجيا، واستخراج عظام بولاسكي. ودرس تشارلز ميربس، عالم أنثروبولوجيا الطب الشرعي في ذلك الوقت بجامعة ولاية أريزونا، العظام بمشاركة كارين بيرنز، عالمة الأنثروبولوجيا الفيزيائية. وأبلغ ميربس الجامعة في مادة نُشرت هذا الأسبوع: "قالت لي الدكتورة بيرنز قبل أن ادخل ،" أدخل ولا تخرج صارخا". "قالت ادرسها بعناية فائقة وشاملة ومن ثم دعنا نجلس ونناقشها. دخلت ورأيت على الفور ما كانت تتحدث عنه". وأضاف "الهيكل العظمي تقريبا مثل ما يمكن أن يكون لدى الإناث". في ذلك الوقت، على الرغم من تتبع عظام أحد الأقارب الإناث لبولاسكي، لم يكن لدى الباحثين تقنيات الحمض النووي التي يمكن أن تثبت بشكل قاطع أن العظام الموجودة في النصب التذكاري تخص بولاسكي. ومع ذلك في العام الماضي، تناول ثلاثة باحثين في جامعة ولاية أريزونا القضية مرة أخرى- وتمكنوا من مطابقة ميتوكوندريا الحمض النووي بين كل من بولاسكي وحفيدة شقيقته. ومن المقرر أن يذاع الفيلم الوثائقي "قصص أمريكا الخفية: الجنرال كان امرأة؟" يوم غد الاثنين على قناة سميثسونيان الأمريكية.

د ب ا
الجمعة 12 أبريل 2019