نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


دعوة لقتل سياسي بلجيكي على موقع إسلامي بهولندا




امستردام - دعا فيليب ديفينتر زعيم حزب اليمين البلجيكي المتطرف (فلامس بيلانج) الحكومة الهولندية إلى اتخاذ إجراءات ضد موقع هولندي على شبكة الانترنت الهولندية ينادي بقتله.


ووفقا لصحيفة دي مورجن البلجيكية ، فإن الموقع الإسلامي"انصار" أبرز عبارات تدعو لقتل السيد ديفينتر وقطع رأسه، رافعا شعارا يقول "الموت لهذا الكافر".

وبعث السيد ديفينتر برسالة احتجاج إلى وزير العدل الهولندي ارنست هيرش بالين. قائلا انه "يفترض أن مثلك تلك النصوص غير قانونية في هولندا كما هو الحال في بلجيكا" مضيفا "إنه لمن سوء الحظ أن هناك ضحايا سقطوا في بلدك جراء الإرهاب الإسلامي. لذا أتوقع أن يتم التعاطي مع هذه الدعوات بالقتل في أسرع وقت ممكن".

وكان السيد ديفينتر قد صرح سابقا برأيه حول حادث اغتيال المخرج الهولندي ثيو فان جوخ ، الذي قتل على يد مسلم متطرف في عام 2004 ، بعد أن تلقى تهديدات مسبقة.

وقالت وزارة العدل الهولندية أنها تأخذ المسألة على محمل الجد ، وسوف تستجيب لمطالب السيد ديفينتر فورا. وهذه ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها السيد ديفينتر تهديدات بالقتل بسبب آرائه المتطرفة حول الأقليات العرقية، كذا بسبب مواقفه المناهضة للمسلمين والمماثلة لمواقف زعيم حزب الحرية الهولندي خيرت فيلدرز.
كما صرح بداية العام الجاري ان القرآن، الكتاب المقدس لدى المسلمين، هو رخصة لقتل الآخرين.

اذاعة هولندا
الثلاثاء 20 أكتوبر 2009