نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


"دي كابريو" يدلي بإفادته في قضية "الفساد الماليزية"




قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الممثل العالمي "ليوناردو دي كابريو" أدلى بإفادة أمام محكمة بالعاصمة واشنطن، في إطار التحقيقات بقضية الفساد المتعلقة بصندوق الاستثمار الماليزي الحكومي.


دي كابريو
دي كابريو
وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤول أمريكي لم تسمه، أن دي كابريو قدم إفادته بشكل سري أمام محكمة في واشنطن، بغية المساهمة في التحقيقات التي تجريها وزارة العدل الأمريكية حول فضيحة الفساد في ماليزيا، والتي تلاحق رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق. ولم يكشف المسؤول عن فحوى أقوال الممثل الأمريكي، لكنه أكد تعاونه مع المحكمة لتحقيق العدالة. وترددت ادعاءات حول قيام رجل الأعمال الماليزي الهارب جو لو، بالتبرع لمصلحة مؤسسة يمتلكها "دي كابريو" عبر أموال مختلسة من صندوق الاستثمار الحكومي. واستجوب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي دي كابريو في أغسطس / آب 2018، على خلفية التبرعات. ووجهت وزارة العدل الأمريكية تهمة غسيل الأموال لرجل الأعمال "جو لو" العام الماضي. يشار أن رئيس الوزراء الماليزي السابق، يحاكم حاليا بتهم تتعلق بنقل أموال من صندوق التنمية الماليزي "1 إن.دي.بي" إلى حسابه البنكي الخاص عندما كان في الحكم. وترتبط القضية باختفاء مليارات الدولارات من ذلك الصندوق المثقل بالديون، والذي أسسه "عبد الرزاق" عام 2009. ولازمت الفضيحة "عبد الرزاق" في السنوات الثلاث الأخيرة له بالحكم الذي استمر نحو 10 سنوات، وكانت من أسباب إطاحة الناخبين به من السلطة في انتخابات 9 مايو / أيار الماضي. ويعاقب القانون الماليزي مرتكب جريمة "تبييض الأموال" بالسجن لمدة تصل 15 عاما، وغرامة لا تقل عن خمسة أضعاف المبلغ المبيض.

وكالة الاناضول
السبت 5 يناير 2019