نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ديوكوفيتش يتأهل لنهائي بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة




لندن - تقدم لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش خطوة جديدة على طريق البحث عن لقبه الرابع في بطولة شنغهاي للأساتذة بعدما تغلب على الألماني ألكسندر زفيريف 6 / 2 و6 / 1 اليوم السبت في الدور قبل النهائي للبطولة.


نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
وتأهل ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة إلى المباراة النهائية التي يلتقي فيها غدا الأحد مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تجمع اليوم بين السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول للبطولة والكرواتي بورنا تشوريتش المصنف الثالث عشر للبطولة.

وأطاح ديوكوفيتش /31 عاما/ ، اللاعب الوحيد الذي فاز بجميع البطولات التسع للأساتذة خلال مسيرته الرياضية حتى الآن ، باللاعب الألماني زفيريف /21 عاما/ المصنف الرابع للبطولة والمصنف الخامس عالميا.

وعلى النقيض من النتيجة الكبيرة التي حققها ديوكوفيتش في المباراة ، كانت بداية اللقاء متكافئة للغاية ولكن زفيريف ، الذي خاض في البطولة الحالية فعاليات المربع الذهبي للمرة الخامسة في بطولات الأساتذة بالموسم الحالي ، لم يستطع الصمود أمام خبرة ديوكوفيتش لاسيما وأن الأخير ظهر في أفضل مستوياته.

كما حافظ ديوكوفيتش ، الفائز بألقاب 14 نسخة من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، على هدوئه وصبره في مواجهة البداية القوية لزفيريف.

وفي المقابل ، فقد زفيريف هدوئه حيث حطم مضربه وألقاه إلى أحد المشجعين الصينيين.

نيت وليامز
السبت 13 أكتوبر 2018