نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


رئيس هيئة أركان الجيش الحر: أعدك بأن لا تنتصر يا نصرالله




القاهرة - أكد رئيس هيئة الأركان العامة لـ"الجيش السوري الحر" اللواء سليم إدريس أن حزب الله لن ينتصر في مدينة القصير ، وذلك في رد على تصريحات الأمين العام للحزب حسن نصرالله التي وعد فيها بالانتصار في معركة القصير وسورية.


رئيس هيئة أركان الجيش الحر: أعدك بأن لا تنتصر يا نصرالله
وقال إدريس في تصريح لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية :"نحن نخوض معارك شرسة في القصير وعناصر حزب الله منظمون ومسلحون بشكل جيد ، ومدعومون جويا من قبل قوات النظام .. نحن لا نملك إلا أسلحة خفيفة .. سيكون هناك مجزرة في القصير التي يسكنها 50 ألف شخص محاصرون داخل المدينة".

وقال إدريس :"أعد حسن نصرالله أنه لن ينتصر في سورية ، وأجدد الطلب للرئيس الأمريكي والبرلمان الأوروبي والقادة في أوروبا .. نحن بحاجة لمساعدتكم الآن.

وأضاف إدريس :"نحن نخشى من أن حزب الله سيرتكب مجزرة إذا دخل البلدة ، وأطلب من المجتمع الدولي سرعة التصرف .. نحن لا نملك الأسلحة الكافية لمواجهة حزب الله ، رغم ذلك نحن نقوم بكل ما نستطيع وسنقاتل للنهاية.

وفيما يتعلق بزيارة السيناتور جون ماكين إلى سورية ، قال إدريس :"زيارة السيناتور جون ماكين ولقائه بقائد الجيش السوري الحر ، كانت مهمة للغاية ، بالإضافة إلى كونه مفيدا حيث سأل واستفسر عن الجماعات المتشددة وحاجات الجيش الحر ، ونظرتهم لسورية المستقبلية بعد سقوط النظام.

ونوه رئيس هيئة الأركان العامة "شكرنا الولايات المتحدة على كل الجهود المبذولة ، وطالبنا بمساعدات عسكرية وذخيرة ومضادات للدروع والطائرات إلى جانب إيجاد مناطق حظر جوي" ، مشيرا إلى أنه وعلى الصعيد السياسي "طالبنا بالدعم لوقف التسليح الروسي للنظام ، ووقف المقاتلين الإيرانيين والعراقيين ومنعهم من دخول البلاد إلى جانب حزب الله الذي يقوم باحتلال سورية حاليا.

وفيما يتعلق بموضوع مؤتمر جنيف الثاني ، قال إدريس: "عبرنا لأصدقائنا في الولايات المتحدة وأصدقائنا في أوروبا عن رغبتنا بأن تشارك المعارضة السورية في هذا المؤتمر بشكل موحد" ، ملقيا الضوء على ضرورة التركيز على ثلاثة نقاط هي "أن القاتل بشار عليه ترك السلطة ، وإحضار قائد قوات الأمن وقائد الجيش للمثول أمام العدالة ، ومن بعد ذلك يمكن بناء حكومة انتقالية.

د ب أ
الاربعاء 29 ماي 2013