نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


رائد فضاء أسترالي يقدم نصائح للتكيف مع العزل المنزلي




سيدني - وسط إجراءات العزل المنزلي المفروضة في الكثير من الدول حاليا بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا، يقدم رائد الفضاء الأسترالي آندي توماس بعض النصائح للأسر من أجل التكيف مع حياة العزل الذاتي والعمل من المنزل.


ونقلت هيئة الإذاعة الأسترالية اليوم الاثنين عن رائد الفضاء الذي ينتمي لولاية أستراليا الجنوبية، والذي قضى قبل 20 عاما 140 يوما في محطة فضاء روسية مقيدا في مساحة صغيرة مع الأشخاص على مدار الساعة، القول: " عندما صعدت (إلى محطة الفضاء الروسية)، اعتقدت أن هذا سيكون مهمة شاقة".
ولكنه يتذكر أن الأمور اتضح أنها ليست بالسوء الذي كان يتوقعه في البداية وإنها حقا كانت تجربة جيدة. وأشار إلى أن هناك شيئين ضروريين لتلبية الاحتياجات الأساسية.
ويقول:"تحتاج لإعداد خطة للطعام ... ثم تحتاج خطة للنظافة الشخصية".
ويوضح بالقول: "فلتدرك أين يكون الطعام، وكيفية الحصول على ما تحتاجه للتغذية الضرورية، وإذا كنت مالكا لمنزل، أتخيل أنه عليك أن تعد خطة من أجل أسرتك".
وأضاف أن "تحديد كيفية الحفاظ على خطة النظافة الشخصية في مواجهة العزل الاجتماعي هو أيضا شيء مهم". موضحا أنه من المهم الحصول على الصابون والمناشف الخاصة، بالإضافة إلى الغسل المستمر.
وكان رائد الفضاء يتمركز في محطة مير سبيس التي تم تشغيلها في مدار منخفض حول الأرض في الفترة من عام 1986 إلى 2001 .
ويقول توماس: "بمجرد أن تجد التوازن بين أنك تنتج عملا مفيدا وهادفا وبين تحقيق الاستجمام لنفسك، يمكن أن تكون تجربة العزل هادئة".
ويعتقد أن الأشخاص الذين يخضعون للعزل المنزلي لابد أن يستفيدوا من العمل عن بعد عبر الانترنت، من أجل استمرار التواصل بين نظم العمل والموظفين. كما ينصح بالبحث عن أشياء أخرى مفيدة يمكن القيام بها من المنزل في حالة عدم التمكن من العمل عن بعد.

د ب ا
الاثنين 30 مارس 2020