نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


رائدا "سويوز" سيتوجهان مجددا لمحطة الفضاء الدولية مستقبلا




موسكو - قال رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" اليوم الجمعة أن الثنائي الروسي والأمريكي اللذين هبطا اضطراريا إثر فشل إطلاق مركبتهما "سويوز" إلى محطة الفضاء الدولية الأسبوع الجاري من المتوقع أن يعيدا المحاولة العام المقبل.


وأضاف رئيس الوكالة الروسية دميتري روجوزين في تغريدة على تويتر: "هذان الرجلان سيحلقان حتما.. نحن نخطط لرحلتهما في الربيع من العام المقبل".

ونشر روجوزين صورة لنفسه محيطا بذراعيه رائدي الفضاء الأمريكي نيك هيج والروسي أليكسي أوفشينين.

وأوضحت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن طاقم الرحلة عاد إلى الأرض بعد فترة وجيزة من إطلاق المركبة "سويوز" من كازاخستان "بسبب مشكلة في المعززات".

وأضافت الوكالة أن المركبة حققت "هبوطا باليستيا"، أي أن الهبوط تم تحت قوة الجاذبية فقط، وأن فرق البحث والإنقاذ تواجدت في المنطقة.

وقالت روسيا إنها سوف تعلق الرحلات الفضائية المأهولة بانتظار نتائج التحقيق الذي فتحته لمعرفة السبب الدقيق للحادث.

يذكر أنه مرت عقود عدة منذ شاركت إحدى مركبات سويوز في رحلة مأهولة باءت بالفشل. وكان هناك فشل في بعض رحلات الشحن غير المأهولة إلى المحطة الفضائية في السنوات الأخيرة بسبب مشكلات في الصواريخ.

وتعد المركبات الفضائية الروسية هي حلقة الربط الوحيدة للأطقم إلى محطة الفضاء منذ أنهت الولايات المتحدة الأمريكية برنامج مكوك الفضاء قبل سبع سنوات.

د ب ا
الجمعة 12 أكتوبر 2018