نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


رائدا فضاء يقومان برحلة سير في الفضاء لاستبدال بطاريات المحطةالدولية






واشنطن - استبدل رائدا فضاء تابعان لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" اليوم الأحد، بطاريات في محطة الفضاء الدولية خلال رحلة سير في الفضاء من المقرر أن تستمر أكثر من ست ساعات.


وقالت وكالة ناسا إن كريستينا كوتش وأندرو مورجان خرجا من غرفة التحكم بالمحطة الفضائية صباح اليوم الأحد لتركيب بطاريات ليثيوم أيونية جديدة بجسم المحطة..
ويعد السير في الفضاء هو الأول في سلسلة من خمس خطوات مزمعة في تشرين أول/ أكتوبر لاستبدال البطاريات على الطرف البعيد من دعامات ميناء المحطة.
وقالت وكالة ناسا في منشور بمدونتها إن بطاريات النيكل الهيدروجينية الحالية يتم تحديثها ببطاريات ليثيوم أيونية ذات قوة أكبر.
وتقوم البطاريات الجديدة التي وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في 28 أيلول/ سبتمبر على متن مركبة نقل يابانية بتخزين الطاقة المتولدة من الألواح الشمسية المثبتة بالمحطة وتزود المحطة بها عندما لا تكون المحطة معرضة لأشعة الشمس.
وسيتم إجراء أربع عمليات سير في الفضاء إلى مسافة أبعد من الرحلات المحددة في تشرين أول/ أكتوبر.
وقالت ناسا إن محطة الفضاء الدولية لم تر هذا العدد من عمليات السير في الفضاء منذ انتهاء بناء المختبر المداري في عام 2011.

د ب ا
الاثنين 7 أكتوبر 2019