نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


رالف فينيس يتحرش بشكسبير لاول مرة سينمائيا ويبدأ تصوير فيلم (كوريولانوس) في بلغراد




بلجراد - ­ يبدأ الممثل البريطاني رالف فينيس تصوير فيلم (كوريولانوس) ، أول أعماله الإخراجية ، الأسبوع المقبل في العاصمة الصربية بلجراد ، حيث يقود فريق العمل كل من فينيس وجيرارد بوتلر وفانيسا ريدجريف وبريان كوكس.


الممثل البريطاني رالف فينيس تصوير فيلم
الممثل البريطاني رالف فينيس تصوير فيلم
وقال فينيس للصحفيين في بلجراد ، قبل بدء تصوير الفيلم ، المستوحى من مسرحية (كوريولانوس) للكاتب العالمي الشهير ويليام شكسبير ، في 17 آذار/مارس الجاري: "هذا سرد حديث لقصة شكسبير".

ويلعب فينيس ، الذي يتولى إنتاج الفيلم أيضا ، دور كوريولانوس ، وهو جنرال روماني على خلاف مع مدينة روما ومواطنيها ، وتدفعه أمه المتسلطة (ريدجريف) إلى دخول مجلس الشيوخ.
ويؤدي نفوره من الاندماج مع الجماهير إلى إثارة أعمال شغب وطرده من المدينة ، ومن ثم يتحالف مع خصمه (بوتلر) للانتقام من روما.

ولدى سؤاله حول سبب اختياره بلجراد وليس روما لتصوير الفيلم ، قال فينيس إن روما التي يدور حولها الفيلم ليست العاصمة الإيطالية ، بل عاصمة "دولة قوية ، مثل الولايات المتحدة أو روسيا أو الصين أو الاتحاد الأوروبي".

وأضاف أن مجموعة المنشآت المعمارية ، من المباني التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر إلى منشآت العصر الشيوعي ، تجعل بلجراد "مدينة رائعة لتصوير الفيلم".

ومن المقرر أن يستمر التصوير شهرين ، فيما أعرب فينيس الذي جرب شكسبير مسرحيا لكنه يتحرش به سينمائيا لاول مرة اعرب عن أمله في عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان بلجراد السينمائي في عام 2010 .

د ب ا
الخميس 11 مارس 2010