نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


زعيم كوريا الشمالية ونخبته يستخدمون هواتف آيفون وسامسونج






برلين - أشارت دراسة لإحدى شركات أمن شبكات المعلومات الأمريكية إلى أن الزعيم الكوري الشمالي "كيم يونج أون" والطبقة الحاكمة في بلاده يستخدمون الهواتف المحمولة غربية الصنع رغم أن نظام "كيم يونج أون" يبدي معارضة قوية لنمط الحياة الغربية.


 
اعتمدت الدراسة التي أجرتها شركة "ريكورديد فيوتشر" على تحليل البيانات الخاصة بالتكنولوجيا التي تستخدمها الطبقة الحاكمة في كوريا الشمالية.
وذكرت الشركة في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني أن "تحليلنا يشير إلى أن النخبة الحاكمة في كوريا الشمالية تستخدم العديد من الأجهزة الأمريكية والغربية الصنع للاتصال بالإنترنت".
ومن بين الأجهزة التي رصدت الشركة استخدامها هواتف "آيفون" بدءا من الطراز "آيفون4" وحتى "آيفون إكس" أحدث أجيال هذا الهاتف الذي تنتجه "آبل" الأمريكية، وهاتف "جالاكسي إس" التي تنتجها "سامسونج" الكورية الجنوبية.
كما كشفت الدراسة التي جمعت معلوماتها عن البنية التكنولوجية في كوريا الشمالية من خلال أطراف أخرى عن تحدي بيونج يانج للحظر الأمريكي المفروض على تصدير أو بيع التكنولوجيا الأمريكية إليها.
وأضافت أن "الدائرة الداخلية الضيقة للقيادة في كوريا الشمالية مثل قادة الحزب (الشيوعي الحاكم) والجيش والمخابرات وأسرهم هم المسموح لهم فقط بامتلاك أجهزة الكمبيوتر والاتصال بالإنترنت بطرق مستقلة".
ومن بين الأجهزة الغربية التي يستخدمها قادة كوريا الشمالية للاتصال بالإنترنت الكمبيوتر المحمول "ماك بوك" الذي تنتجه "آبل" والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز" الذي تنتجه "مايكروسوفت " الأمريكية.

د ب ا
الاحد 17 يونيو 2018