نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سجن بريطانية متوجهة للإمارات عُثر بحقائبهاعلى 1.9مليون جنيه






قضت محكمة بريطانية بسجن امرأة لمدة 34 شهرا، بعد أن اكتشفت السلطات في مطار هيثرو في حوزتها خمس حقائب مليئة بما يقرب من مليوني جنيه إسترليني نقدا.

وأقرت تارا هانلون، البالغة 30 عاما، والمنحدرة من منطقة بيلام كورت في ليدز، بالذنب في محكمة آيسلوورث كراون في يونيو/حزيران وارتكابها جريمة غسل أموال في مبالغ تزيد قيمتها على 5 ملايين جنيه إسترليني.

وقبضت السلطات على تارا خلال محاولتها ركوب طائرة متجهة إلى دبي في 3 أكتوبر/تشرين الأول 2020، وفي حوزتها أكثر من 1.9 مليون جنيه إسترليني نقدا.

وكانت تارا قد ادعت في السابق أن حياتها كانت "حياة مثالية" بسبب وظيفتها.


قبل القبض عليها قالت تارا إن حياتها كانت مثالية- ان ايه - سي - ايه
قبل القبض عليها قالت تارا إن حياتها كانت مثالية- ان ايه - سي - ايه
وقال مسؤولو الحدود إن المبلغ كان أكبر مصادرة لأموال نقدية في حوزة شخص على حدود بريطانيا في عام 2020 . تخطى مواضيع قد تهمك وواصل القراءة مواضيع قد تهمك تومي روبنسون واسمه الحقيقي ستيفن ياكسلي - لينون قضية جمال حجازي: الحكم على تومي روبنسون بدفع 100 ألف جنيه استرليني تعويضا للتلميذ السوري رجل يحمل لوحة رأس الدب لدافنشي ليوناردو دافنشي: لوحة صغيرة رسمها لرأس دب تباع في مزاد بسعر قياسي وصل إلى أكثر من 12 مليون دولار الأميرة لطيفة مع صديقتها سيوند تايلور في مطار مدريد الأميرة لطيفة نجلة حاكم دبي تظهر في إسبانيا - الإندبندنت أماندا ستيفلي نيوكاسل: من هم شركاء السعودية في عرض الاستحواذ على النادي الإنجليزي؟ مواضيع قد تهمك نهاية وكانت تارا هانلون اعترفت في السابق بارتكابها ثلاث تهم للتخلص من جرائم تتعلق بمبالغ نقدية قدرها 1.4 مليون جنيه إسترليني في 14 يوليو/تموز، و1.1 مليون جنيه إسترليني في 10 أغسطس/آب و 1 مليون جنيه إسترليني في 31 أغسطس/آب 2020. حقيبة صدر الصورة، NCA توجيه 17 تهمة إلى زوجة رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق مشاهير متهمون بغسيل أموال في الكويت .. فما القصة؟ واستمعت المحكمة إلى أنه في يوم القبض عليها، أوقف مسؤول الجمارك هانلون في المطار أثناء سفرها مع صديق لها إلى دبي. وعندما سُئلت عن الغرض من الزيارة وعن أمتعتها، قالت إنها كانت ذاهبة في "رحلة نسائية"، وإن معها خمس حقائب، لأنها "لم تكن متأكدة مما سترتديه" خلال وجودها هناك. "حياة مثالية" واكتشفت الأموال التي كانت في حوزة تارا في عبوات مفرغة من الهواء، مخبأة تحت بعض عبوات من القهوة في محاولة، على ما يبدو، لإخفاء الشحنة من الكلاب البوليسية. وقالت هانلون في بيان معد للمحققين إن هذه كانت الرحلة الأولى التي تقوم بها، وإنها لم تتقاض أجرها، وأنها كانت تعتقد أن الأمر قانوني، إذ سيعلن عن الأموال في دبي. وبالتحري مع شركة الطيران والبحث في هاتفها تبين أنها قامت بثلاث زيارات سابقة كموصلة طرود في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب، وأنها دفعت حوالي 3000 جنيه إسترليني لكل رحلة. وكتبت في رسائل نصية على هاتفها، متفاخرة بتوديع ديونها بعد ثلاث رحلات كبيرة. حقيبة مليئة بالنقود. صدر الصورة، NACA التعليق على الصورة، هانلون كانت متوجهة إلى دبي عندما عثر على الأموال معها. بريطانيا تصادر 180 مليون جنيه استرليني من العملات الرقمية وأشارت في رسائل أخرى إلى عملها على أنه يوفر لها "حياة مثالية، وبضعة أيام في الشمس، وبضعة أيام في المنزل". واكتشفت الوكالة الوطنية للجريمة أن هانلون أعلنت أنها لديها أكثر من مليون جنيه إسترليني نقدا عند وصولها في كل مناسبة، بإجمالي 3.5 مليون جنيه إسترليني. وادعى ستيفن غراتج، المحامي الذي دافع عنها، أن هانلون كانت تمر بفترة كانت فيها عرضة للإغراء عند ارتكاب الجرائم، وهي الفترة التي أعقبت وفاة والدتها المفاجئة في مارس/آذار، وبعد أن تركت وظيفتها بعد ذلك بوقت قصير، بسبب وباء كوفيد. ولكن القاضية، كارين هولت، التي أصدرت الحكم قالت: "على الرغم من أنك كنت عرضة للخطر في ذلك الوقت، فإني لا أجد أنك تعرضت للاستغلال، بل أنك تعرفين ما كنت تفعلينه".

بي بي سي
الثلاثاء 27 يوليوز 2021