نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سولاري ممتن للاعبي ريال مدريد لكنه يتجاهل تصريحات أسينسيو




مدريد –أعرب المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الأرجنتيني سانتياجو سولاري، عن امتنانه للمجهودات التي يبذلها لاعبوه من أجل الانتظام سريعا بين صفوف الفريق عقب انتهاء فترة التوقف الدولي.

وعقد سولاري اليوم الجمعة مؤتمرا صحفيا على هامش مباراة ريال مدريد المقررة أمام مضيفه ايبار غدا السبت، في أولى مباريات الفريق في الدوري الإسباني بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.


 
ونشرت صحيفة "آ س" الإسبانية ما جاء في المؤتمر الصحفي والأسئلة التي وجهت للمدرب الأرجنتيني وردوده عليها، كما سيتم إيضاحه فيما يلي:
ما هي أكثر الأمور تعقيدا التي ستواجهك في عملك بعد فترة التوقف الدولي؟.
- أكثر الأمور تعقيدا هي الرحلات، حيث سيعود جميع اللاعبين من دول مختلفة وفي أوقات متباينة، بعضهم لعب مباراة واحدة والبعض الأخر لعب مباراتين... إنهم مرهقون، بعضهم وصل يوم الثلاثاء والبعض الأخر وصل يوم الأربعاء، ولكن الرائع في هذا أننا جميعا أصبحنا معا مرة أخرى، فينيسيوس كان أخر من وصل وحضر المران، الجميع بذل مجهودا كبيرا.
هل ترى نفسك زيدان الجديد بعد هذه الانتصارات المتتالية؟.
- لقد أجبت على هذا السؤال في اليوم الأول لي هنا، زيدان لا يقارن مع أي شخص آخر، إنه أسطورة في هذا النادي كلاعب كرة قدم لأن مستواه كان مذهلا وحقق نجاحا كبيرا، لقد كنت محظوظا بالكفاح إلى جانبه، ولكن كمدرب لا أعرف، لأنه ليس لدي إحصاءات ولكن يجب أن يكون الأكثر نجاحا في تاريخ النادي، أنا معجب به كشخص، ولا أقارنه بأحد، يجب أن نترك الحديث عن هذا الأمر.
كيف بدت لك تصريحات (ماركو) أسينسيو؟.
- ما يشغلني هو ما يقدمه اللاعبون في الملعب، هذا هو أهم شيء، أما فيما يخص ما قاله أسينسيو عن إنه يقوم بسحب السيارة (وهنا يقصد تحمله مسؤولية دفع الفريق للأمام)، فجميعنا هنا نقوم بسحب السيارة، الجماهير والرئيس ومجلس الإدارة واللاعبون والجهاز الفني والجهاز الطبي كلنا نحب ريال مدريد ونقوم بسحب السيارة، كل شخص يقوم بذلك طبقا لمسؤولياته ودوره.
وكان أسينسيو صرح في وقت سابق لوسائل الإعلام الإسبانية بأنه ليس عليه وحده أن يقوم بسحب "سيارة ريال مدريد"، في إشارة إلى تحميله مسؤولية النهوض بالفريق من قبل الجماهير ووسائل الإعلام الموالية للنادي الملكي.

لقد تعاقدت مع النادي حتى 2021، هل ستستمر حتى ذلك التاريخ مع ريال مدريد؟.
- هذا لن يغير شيء في السنوات الـ 11 التي قضيتها في هذه المؤسسة، مهامي التي أقوم بها يوميا لم تتغير، وخاصة بعد تولي هذا المنصب.
يبدو أن لوكا مودريتش سيفوز بالكرة الذهبية، كيف ترى هذا؟.
- رائع ومذهل، هو يستحق ذلك، كما هو الحال أيضا مع (رافايل) فاران و(كريم) بنزيما.
كيف ترى فريق ايبار؟
- لا أعرف كيف سيكون شكل اللقاء وهل سيكون مغلقا، أتصور أنه سيكون قويا للغاية، ايبار مكافح للغاية، لديه أفكار واضحة ويتسم بالشراسة.
كيف ترى ايسكو في الوقت الراهن؟.
- أراه بحالة جيدة، إنه يعمل ويتحسن.
-
ما هو الدور الذي سيمنحه سولاري لأسينسيو؟.
- نفس الدور الذي سأمنحه لباقي زملائه، كل شخص لديه مسؤولياته وهو أحد اللاعبين الذين يتكلمون في الملعب، على كل لاعب أن يظهر إمكانيه في كل مرة يدخل فيها إلى الملعب.

د ب ا
الجمعة 23 نونبر 2018