نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


شركة "فيسبوك" تفكك شبكات تضليل وتلغي الوف الصفحات الزائفة




يواصل موقع التواصل الاجتماعي حملته على الحسابات الزائفة في كافة انحاء العالم فقد اعلنت الشبكة الجمعة عن الغاء حسابات زائفة في اوكرانيا وجورجيا وتركيا والمغرب وايران


 وقالت «فيسبوك»في بيان لها  إنها فككت سبع شبكات منفصلة من الحسابات والصفحات الزائفة على منصتها كانت تنشط في إيران وأفغانستان ومصر وتركيا والمغرب وميانمار وجورجيا وأوكرانيا، وذلك بسبب «سلوك زائف  ممنهج».
كما حددت بعض الفئات المستهدفة فإوضحت الشبكة ان أفراداً على صلة بجماعة «الإخوان المسلمين» المصرية، التي تدير شبكات من المجموعات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، تولوا تشغيل إحدى شبكات الحسابات والصفحات على «فيسبوك» من مصر وتركيا والمغرب،  وكان في تلك الصفحات ما يصنف تحت محتوى الارهاب
وقد أغلقت شركة فيسبوك هذه الشبكات في إطار تقريرها الشهري عن «السلوك الزائف الممنهج»  كما ازالت «فيسبوك» أزالت قرابة 8000 صفحة ضالعة في حملات مضللة  في اكتوبر الماضي.
وكشفت تحقيقات «فيسبوك»  شبكتين «زائفتين» في جورجيا تنشران محتوى سياسياً، وقالت إن إحداهما يشغلها أفراد مرتبطون بحزبين سياسيين.
وفي أوكرانيا وميانمار توصلت الشركة العملاقة في مجال التواصل الاجتماعي إلى أن شركات علاقات عامة كانت تدير حملات تضليل مماثلة نيابة عن أحزاب سياسية.

وكان كثير من الشبكات التي أغلقتها «فيسبوك» ضالعاً في حملات تأثير سياسي مضللة باستخدام حسابات زائفة تستهدف الجماهير في الداخل والخارج.
وتأتي ملاحقة الشركة مثل هذه الحسابات على مستوى العالم بعد تعرضها لانتقادات شديدة لعدم تطوير أدوات سريعة  للكشف عن الحسابات الزائفة وشبكات التضليل  .


فيسبوك - وكالات
السبت 7 نونبر 2020