نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


شعبية مسلسل "عائلة سمبسون " تزداد في فرنسا بعد ظهور عائلة ساركوزي في إحدى حلقاته




باريس - تهافت االاف من رواد الانترنت الفرنسيين لرؤية مشاهد من مسلسل "عائلة سمبسون الشهير للرسوم المتحركة في الولايات المتحدة الذي تبثه قناة فوكس بعدما انضم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني الى اسرة البرنامج في حلقة بثت في 15 تشرين الثاني/نوفمبر.


عائلة ساركوزي الاحدث كارلا ونيكولا
عائلة ساركوزي الاحدث كارلا ونيكولا
والمشاهد معروضة حاليا على موقع "ديلي موشن" على الانترنت وقد استقطبت اكثر من 117 الف زائر وقد رفض قصر الاليزيه الرئاسي الفرنسي التعليق على الامر.
وفي الحلقة وهي بعنوان "ذي ديفيل ويرز نادا" تظهر كارلا بورني ساركوزي بمفردها في حفلة راقية. ويذكر الديكور بقاعة الحفلات في قصر الاليزيه. وتقم بتدخين يجارة وهي تغازل احدى شخصيات المسلسلة كارل برفقة هومير.
وتسأل الشخصية التي تجسد السيدة الفرنسية الاولى "ماذا احببت في باريس؟.
يرد كارل "اللوفر. كل شيء مقفل يوم الاثنين".
وترد الشخصية التي تجسد كارلا بروني ساركوزي "يبدو انك رجل مهم. هل يمكننا ان نلتقي على الغداء. ايمكنني الحصول على بطاقتك الشخصية..اريد ان امارس الجنس فورا!".

وفي مشهد لاحق تظهر كارلا ونيكولا في المكتب الرئاسي وهي تحتسي كأس نبيذ في حين يأكل رئيس الدولة جبنة كامبير.
وافاد موقع "بير بيبول" الالكتروني ان الفستان الذي ترتديه كارلا بروني في الحلقة كانت قد لبسته السيدة الفرنسية الاولى في 11 اذار/مارس 2008 خلال حفل استقبال في قصر الاليزيه على شرف الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز وقد عرض صورا تؤكد ذلك.

مسلسل "عائل سمبسون" يعكس بسخرية واقع المجتمع والعائلات الاميركية وهو اقدم برنامج تلفزيوني في الولايات المتحد ويبث منذ 1987 فضلا عن عدة دول بينها فرنسا.
وشعبية شخصيات المسلسل والمدعوين كبيرة جدا في الولايات المتحدة مع مشاركة الرؤساء الاميركيين السابقين بيل كلينتون وجورج بوش وجيمي كارتر فضلا عن رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير.


ا ف ب
السبت 21 نونبر 2009