نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


صحيفة إيطالية تدافع عن عنوان "الجمعة السوداء" رغم الانتقادات




روما - دافعت صحيفة "ال كوريري ديللو سبورت" الإيطالية اليوم الخميس عن عنوانها "الجمعة السوداء" في صفحتها الرئيسية مصحوبة بصورة كريس سمولينج مدافع روما وروميلو لوكاكو مهاجم ميلان، قبل مواجهة الفريقين في الدوري الإيطالي لكرة القدم.


ويلتقي المتصدر أنتر ميلان مع روما صاحب المركز الخامس على ملعب جوزيبي مياتزا يوم غد فى مباراة من العيار الثقيل. ورد إيفان تاستاروني رئيس تحرير الصحيفة الإيطالية على الانتقادات عبر القول إنه "عنوان بريء" وكان يقصد به "الإشادة". ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن ممثل روما قوله أن عنوان الصحيفة "كان بشعا" فيما كتب إنتر ميلان عبر حسابه على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي "نحن دائما وأبدا ضد أي شكل من أشكال التمييز" دون أن يوجه إشارة واضحة إلى صحيفة "ال كوريري ديللو سبورت". وأوضح تاستاروني "الجمعة السوداء، لهؤلاء الذين يرغبون وبإمكانهم فهم ذلك، فقط كان يقصد منه الإشادة، وفخر الاختلاف ، ثراء الاختلاف، إذا لم تفهم ذلك ، هذا بسبب عدم قدرتك أو عدم رغبتك". وشهدت بعض مباريات في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، عددا من وقائع العنصرية ضد لاعبين من أصحاب البشرة السمراء أمثال، لوكاكو وسمولينج وأيضا ماريو بالوتيلي مهاجم بريشيا.

د ب ا
الجمعة 6 ديسمبر 2019