نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ضبط شاحنة بزحلة متجهة لسوريا محملة ب ٢٠طنا من نترات الامونيوم




بيروت - ضبطت قوى الأمن الداخلي، اليوم السبت، 20 طنّاً من مادّة نترات الأمونيوم في بلدة حي الصلح في بعلبك، موضّبة داخل أكياسٍ مرصوفة في شاحنة نقل. كانت متجهة الى سوريا وقد حضر وزير الداخلية الجديد بسام المولوي إلى محيط الشاحنة على الفور برفقة عدسات الكاميرا والمُراسِلين، بعدما كان يعقد اجتماعاً أمنياً في زحلة. وفيما نُقِلَت الشاحنة إلى منطقةٍ آمنة في بدنايل، .
الشاحنة التي كانت تنقل سماداً زراعيّاً وعُثر عليها في منطقة زراعية، أثارت الريبة نظراً لانفجار 552 طنّاً من هذه المواد في مرفأ بيروت من قبل، بحسب تقريرٍ للـ أف.بي.أي، قدّر أنّ قرابة الـ2,200 طنّاً كانت قد أُخرِجَت من المرفأ بين تاريخ تفريغ الحمولة والرابع من آب 2020.


وزير الداخلية يتفقد الشاحنة - مواقع تواصل
وزير الداخلية يتفقد الشاحنة - مواقع تواصل
  .وبعد معاينته للمواد المصادرة، قال  المولوي "قمنا بمتابعة حثيثة بعد ان تم ابلاغنا اليوم صباحا عن نقل 20 طن من مادة نيترات الامونيوم من بعلبك الى سهل بدنايل، وتحركنا هذا جاء بعد ان اعلمنا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي يتابع معنا متابعة دقيقة لهذا الموضوع، فانطلقنا لمعاينة الموضوع عن كثب، وكانت القوى الامنية قد نقلت هذه الكمية من بعلبك الى منطقة اكثر امنا".
واضاف:"انا هنا لمتابعة التحقيق وليس لكشف التحقيق، ولن اكشف عن اي اسماء او موقوفين، انا هنا لكي انوه بعمل الاجهزة الأمنية ليقظتها وحكمتها وهي تقوم بدورها لحماية المواطن في ظل هذه الظروف الصعبة من الناحية والمادية واللوجستية والاقتصادية والاجتماعية ما زالت تقوم بدورها حتى الآن".
واعطى المولوي تعليماته للقيام بكشف ومسح شامل للمنطقة التي تشكل خطرا على سلامة المواطنين ولكي نعرف ما هي الموجودات في هذه المنطقة كما في كل لبنان، كما علينا ان نعمل جهدنا لنقل هذه المواد الى مكان اكثر امانا بعيدا عن تعرضه للحرارة والشمس او اي شيء قد يتسبب بكارثة.
واضاف :"نتابع هذا الموضوع مع مدير قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، وقد اتيت الى هنا كي اكون بين المواطنين ومتابعة التحقيقات عن كثب لحماية جميع المواطنين".
الجدير بالذكر انها الزيارة الاولى لزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي بعد توليه مهام وزارة الداخلية. وكانت محطته الأولى كانت في قيادة المنطقة الإقليمية في قوى الأمن الداخلي في سراي زحلة، بحيث إلتقى كبار ضباط قوى الأمن الداخلي بحضور قائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد ربيع مجاعص.

النشرة - الجديد - مواقع لبنانية
السبت 18 سبتمبر 2021