نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


عصابة تسرق البترول الخام في مصر وتبيعه بملايين الجنيهات




أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على تشكيل عصابي يضم 20 متهما بسرقة أنابيب البترول الخام واستيلائهم على أكثر من 2000 طن من البترول الخام وبيعه بقرابة 5 ملايين جنيه.


وأكد الأمن المصري أن المتهمين قاموا بقطع خطوط أنابيب البترول وتركيب شفاطات سحب عليها في محافظات المنوفية - القليوبية – الإسكندرية - الغربية - مطروح واستيلائهم على كميات من البترول الخام.

واعترف المتهمون باستيلائهم على كميات من البترول الخام تزن حوالى 2228 طنا في غضون الفترة من شهر يناير من العام الحالي وحتى شهر أكتوبر الجاري، وقاموا ببيعها لعملائهم نظير مبلغ 4 ملايين و620 ألف جنيه، وأضافوا بقيام أحد عناصر التشكيل بإعادة تكرير وتصنيع البترول الخام داخل مصنع يملكه بالكيلو 19 طريق الإسكندرية/القاهرة الصحراوي.

واقتحمت القوات المصرية المصنع وعثرت داخله على معمل لتكرير البترول ينتج جميع مشتقاته، 14 خزانا كبير الحجم يحتوي كل منها مشتقات عديدة للمواد البترولية.

و في الشهر سبتمر الماضى تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة وهيئة الثروة المعدنية من شن حملة أمنية لضبط القائمين على التنقيب غير المشروع عن خام الذهب بالبحر الأحمر. وقامت الأجهزة الأمنية بحملة استهدفت منطقة الفواخير بدائرة قسم شرطة القصير لضبط القائمين على التنقيب غير المشروع عن خام الذهب والمرور على المناطق التي سبق استهدافها، وأسفرت عن اعتقال 11 متهما، بينهم اثنان يحملان جنسية إحدى الدول الأفريقية. وضبط 5 سيارات تحمل خام الذهب وتزن حوالي 6,5 طن، بالإضافة إلى 65 جوالا بها أحجار الكوارتز.

روسيا اليوم - مواقع
الاثنين 15 أكتوبر 2018