نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


فائزة بـ560 مليون دولار باليانصيب نادمة على كشف هويتها






واشنطن - قالت امرأة فازت بمئات الملايين من الدولارات في مسابقة اليانصيب بالولايات المتحدة إنها نادمة على الكشف عن هويتها كفائزة وهي الآن تقاضي لجنة اليانصيب في نيو هامبشاير لكي تكف عن الإعلان عن هويتها والعودة إلى السرية والكتمان .


 
وقالت اللجنة فى بيان أرسل عبر البريد الالكترونى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء إنها تتفهم أن الفوز بالجائزة الكبرى التى تبلغ قيمتها 560 مليون دولار هو "حدث يغير الحياة"، إلا أنها قالت إن القانون هو القانون.
وقال تشارلى ماكنتاير المدير التنفيذى لليانصيب فى نيو هامبشاير فى بيان "بينما نحترم رغبة هذه اللاعبة فى عدم الكشف عن هويتها، فان قوانين الولاية وقواعد اليانصيب تملي بوضوح بروتوكولات".
وقد نصح النائب العام في الولاية لجنة اليانصيب بضرورة المضي قدما وفقا لقانون الولاية في التعامل مع طلب الفائزة.
ويطلب قانون الحق في المعرفة بالولاية من لجنة اليانصيب الكشف عن الاسم وغيره من المعلومات حول التذكرة الفائزة، مثل مكان الشراء. ويقول مسؤولو اليانصيب إن هذه التفاصيل حاسمة للحفاظ على نزاهة المسابقة.
وفي الدعوى القضائية، قالت المرأة إنها ارتكبت خطأ عندما وقعت التذكرة دون استشارة محام. وكانت تعتقد أنها بحاجة إلى القيام بذلك بناء على تعليمات لجنة اليانصيب بالولاية.
ونقلت تقاير إخبارية عن وثائق المحكمة أن المرأة ترغب في الحفاظ على "حرية السير إلى متجر بقالة أو حضور أحداث عامة دون أن تكون معروفة او مستهدفة كفائزة بنصف مليار دولار".
ونتيجة للنزاع، لم تتسلم المرأة بعد الجائزة الكبرى التي تبلغ 560 مليون دولار، والتي تعد واحدة من أكبر 10 جوائز في تاريخ المسابقة.

د ب ا
الخميس 8 فبراير 2018