نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


فرقة "كالوش" الاوكرانية تفوز بمسابقة "يورو فيجن " للمرة الثالثة




.صدقت التوقعات وفازت فرقة «كالوش» الأوكرانية لبلة امس، بمسابقة يوروفيجن للأغاني الأوروبية في تو نتو بإيطاليا بأغنية (ستيفانيا)بينما احتل المغني البريطاني سام رايدر المركز الثاني ،
وكانت أوكرانيا تحتل المركز الرابع بناءً على تصويت لجنة المحكمين، لكنها حققت الفوز في تصويت المشاهدين الذين صبت اصرواتهم بغزارة لصالح الفرقة الاوكرانية ، .


كالوش فرقة اوكرانية ترفع عاليا اسم بلدها المحارب - اخبار الموسقى
كالوش فرقة اوكرانية ترفع عاليا اسم بلدها المحارب - اخبار الموسقى

وقد حصدت فرقة "كالوش أوركسترا" التي تمزج أغنيتها "ستيفانيا" بين الهيب هوب والموسيقى التقليدية، 631 نقطة، متقدمة على البريطاني سام رايدر وأغنيته "سبايس مان" (466 نقطة) والمغنية الإسبانية شانيل مع أغنيتها "سلو مو" (459 نقطة)
وكان أوليه بسيوك قائد الفرقة، قد قال الأسبوع الماضي إنه يأمل في تحقيق فوز «لرفع معنويات» مواطنيه وقال المغني في "كالوش أوركسترا" أوليه سيوك الذي حصد تصفيق الحاضرين إثر تقديم الفرقة أداءها "أرجوكم ساعدوا أوكرانيا وماريوبول! ساعدوا أزوفستال".
وأكد المغني الذي كان يعتمر قبعة زهرية، بعد حصد الفرقة لقب المسابقة "هذا النصر مهم جدا لأوكرانيا، خصوصا هذا العام. نشكركم من أعماق القلب. المجد لأوكرانيا" . . وبعد اعلان الفوز كتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على فيسبوك "شجاعتنا تثير إعجاب العالم. موسيقانا تغزو أوروبا".
وهذا هو الفوز الثالث لأوكرانيا في هذه المسابقة التي فازت بها في 2004، وكذلك في 2016 بعد عامين على ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية، مع الفنانة جمالا وأغنيتها بعنوان "1944" التي تروي ترحيل ستالين للتتار.
وكما الحال خلال الحفلتين نصف النهائيتين في تورينو هذا الأسبوع، انتشرت الأعلام الأوكرانية ذات اللونين الأزرق والأصفر بكثرة في قاعة "بالا أولمبيكو" في عاصمة إقليم بيمنته شمال غرب إيطاليا حيث أطل ممثلو البلدان الـ25 المشاركة في المنافسة النهائية.

وكالات - دويتشه فيله
الاثنين 16 ماي 2022