نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


فريق فني قطري يصل كابل لمناقشة استئناف تشغيل مطارها





هبطت طائرة قطرية تحمل على متنها فريقا فنيا، الأربعاء، في مطار العاصمة الأفغانية كابل، لمناقشة استئناف تشغيله، وفق مصدر أمني قطري مسؤول.


وأضاف المصدر للأناضول، طالبا عدم نشر اسمه، أنه "لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق نهائي (مع حركة طالبان) بشأن تقديم المساعدة الفنية" لاستئناف تشغيل المطار. وأردف أن "الفريق الفني القطري بدأ هذه المناقشة بناء على طلب الأطراف الأخرى (لم يسمها)". وتابع: "هناك محادثات جارية على مستوى الأمن والتشغيل"، من دون تفاصيل. ولم يصدر على الفور أي تعقيب من السلطات القطرية ولا "طالبان" في هذا الشأن. والثلاثاء، صرح وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بأن المحادثات بشأن المطار ما زالت مستمرة على مستوى الأمن والتشغيل. ومنذ مايو/ أيار الماضي، شرعت "طالبان" في توسيع سيطرتها بأفغانستان، مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية، وخلال 10 أيام سيطرت على البلاد كلها تقريبا، بما فيها العاصمة. وفرضت الحركة، الثلاثاء، سيطرتها على مطار كابل، عقب انسحاب آخر الجنود الأمريكيين منه، في 31 أغسطس/ آب الماضي. وفي 2001، أسقط تحالف عسكري دولي، بقيادة واشنطن، حكم "طالبان"، لارتباطها آنذاك بتنظيم "القاعدة"، الذي تبنى هجمات بالولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول من العام ذاته.

وكالات - الاناضول
الاربعاء 1 سبتمبر 2021