نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

هل تآمرت واشنطن على الأسد؟

15/06/2024 - ميشيل كيلو

فؤاد الذي استهلكناه

15/06/2024 - عدنان عبدالرزاق

البرشلوني أنا.. وزوجتي المدريدية

14/06/2024 - عبدالله القصير

خامنئي وهويّة سوريا

14/06/2024 - خيرالله خيرالله

سورية القيامة المنسيّة

14/06/2024 - عبد الباسط سيدا

في تفنيد مركزية سورية ناشئة

11/06/2024 - ياسين الحاج صالح

السعودية تشتري إيران في سوريا

06/06/2024 - عدنان عبد الرزاق

يوميات ملازم مثقف

05/06/2024 - محمد السلوم


فصل في صراع العملاقين ..قنوات روبرت مردوخ الفضائية تتقدم بشكوى ضد شركات برلسكوني





ميلانو - اعلنت مجموعة روبرت مردوخ ان باقتها من القنوات الفضائية العاملة في ايطاليا تقدمت بشكوى ضد شركة "ميدياسيت" التي يملكها رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني، وذلك على اثر منعها من شراء مساحات اعلانية على محطاتها في حلقة جديدة من مسلسل النزاع بين هذين العملاقين الماليين


روبرت مردوخ مالك مجموعة سكاي العالمية
روبرت مردوخ مالك مجموعة سكاي العالمية
وتقدمت باقة "سكاي ايطاليا" للمحطات الفضائية بشكوى امام محاكم ميلانو ضد "ار تي اي" و"بوبليتاليا" وهما جزء من مجموعة "ميدياسيت"، بتهمة انتهاكهما حقوق المنافسة بحسب المادة 82 من المعاهدة الاوروبية وبتهمة المنافسة غير المشروعة، على ما قالت "نيوز كوربوريشن" في بيان.
واضاف البيان "تعتبر نيوز كوربوريشن ان هاتين الشركتين انتهكتا القوانين الاوروبية في ما يخص المنافسة الحرة والقانون الايطالي المتعلق بوسائل الاعلام، وذلك من خلال حرمان سكاي ايطاليا الحق في شراء مساحات اعلانية على الشاشات التجارية الايطالية كانالي 6 وايطاليا 1 وريتي 4" التي تملكها مجموعة رئيس الوزراء الايطالي.
وهذه الشكوى هي حلقة اضافية وفصل جديد في المواجهة بين برلسكوني الذي يرئس امبراطورية اعلامية في ايطاليا وبين العملاق المالي والاعلامي الاسترالي.

وتسيطر "سكاي ايطاليا" على سوق التلفزيون المدفوع في ايطاليا، ذلك ان عدد مشتركيها وصل الى 4,8 ملايين الى نهاية النصف الاول من العام، في حين تبلغ حصتها من السوق حوالى 90 %. و"ميدياسيت" حاضرة في هذا القطاع ايضا، غير ان حصتها في السوق تبلغ حوالى 5 % فحسب.
وفي نهاية تموز/يوليو اعلنت "ميدياسيت" والتلفزيون العام "راي" اطلاق باقة من المحطات الفضائية المجانية واعتبرت هذه الخطوة تحديا لروبرت مردوخ.
وفي حزيران/يونيو، تذمر سيلفيو برلسكوني الذي ارتبط اسمه في سلسلة من الفضائح على صلة بحياته الخاصة من استهداف مالك صحيفة "تايمز" الانكليزية روبرت مردوخ له، واعتبر ان "الصحف الاجنية التي تنتقده تستند في مضامينها الى بعض ما يرد في الصحف الايطالية التي يملكها شخص ينافس مجموعة ميدياسيت التلفزيونية".
وكان اقدام الحكومة الايطالية على رفع الضريبة على القيمة المضافة المفروضة على الاشتراكات بالمحطات الفضائية الى الضعف، في نهاية العام 2008، اثار حنق سكاي

أ ف ب
الجمعة 18 سبتمبر 2009