نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


فلسطين توافق على فحص واشنطن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة






رام الله /

أعلنت السلطة الفلسطينية، السبت، موافقتها على إجراء الولايات المتحدة فحصا جنائيا على الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة.

جاء ذلك على لسان النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، قال فيها "وافقنا على قيام الجانب الأمريكي بإجراء فحص جنائي للرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة".

وجدد الخطيب تأكيد الرفض المطلق لتسليم الجانب الإسرائيلي الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة.


شيرين ابو عاقلة ...اغتيالها ما يزال يشغل العالم
شيرين ابو عاقلة ...اغتيالها ما يزال يشغل العالم
وقتلت أبو عاقلة، صحفية فلسطينية تحمل الجنسية الأمريكية، في 11 مايو/ أيار الماضي، برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها الأحداث في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، لصالح قناة الجزيرة.
وأدى مقتلها إلى غضب عارم في فلسطين والعالم، حيث حضر الآلاف جنازتها في القدس المحتلة، كما هاجمت الشرطة الإسرائيلية حاملي النعش في جنازتها، ما أدى إلى سقوطه على الأرض.
وأعلن الخطيب يوم 26 مايو الماضي، نتائج تحقيقات النيابة العامة الفلسطينية، والتي خلصت إلى أن أبو عاقلة قتلت برصاص قناص إسرائيلي "دون تحذير مسبق".
وقال الخطيب إن "قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت تحظى برؤية واضحة ومباشرة لموقع وجود الصحفيين في جنين بالضفة الغربية".
وكانت مؤسسات صحفية أمريكية رائدة، مثل قناة CNN ووكالة أسوشيتد برس وصحيفتي واشنطن بوست ونيويوك تايمز، قد نشرت تحقيقات خاصة أجرتها، وخلصت إلى أن أبو عاقلة قُتلت برصاص إسرائيلي.
كما أجرت قناة الجزيرة التي كانت أبو عاقلة تعمل مراسلة لها، تحقيقا توصل إلى النتيجة ذاتها.
واعتبر الجيش الإسرائيلي أن ما حدث كان "حادثا عملياتيا، جرى خلال حملة اعتقالات في مخيم جنين، حيث اندلع تبادل لإطلاق النار بين قوات الجيش ومسلحين فلسطينيين".

محمد غفري / الأناضول
السبت 2 يوليوز 2022