نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


فيدرر يهزم أندرسون ويتأهل برفقته للمربع الذهبي بختام الموسم






لندن – تقدم نجم التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر خطوة جديدة نحو التتويج باللقب رقم 100 بمسيرته حيث تأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة الختامية لموسم بطولات تنس المحترفين ، والمقامة في العاصمة البريطانية لندن ، إثر تغلبه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6 / 4 و6 / 3 مساء الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات مجموعة "ليتون هيويت".


 
وصعد فيدرر /37 عاما/ بذلك إلى المربع الذهبي للبطولة الختامية للمرة 15 ، علما بأنها المشاركة السادسة عشر له فيها ، وكانت المرة الوحيدة التي أخفق فيها في الوصول للدور قبل النهائي ، في نسخة عام 2008 .
واحتاج فيدرر ، الحائز على 20 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، إلى 77 دقيقة لحسم المباراة وصدارة المجموعة على حساب أندرسون الذي تأهل أيضا من المركز الثاني في المجموعة.
وفي وقت سابق أمس ، كان النمساوي دومينيك ثيم قد مهد طريق فيدرر ، إثر تغلبه على الياباني كي نيشيكوري 6 / 1 و6 / 4 بالمجموعة نفسها.
وبعد أن تأهل فيدرر من صدارة مجموعة ليتون هيويت ، يرجح أن يتفادى مواجهة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والذي يتصدر مجموعة جوجا كويرتن.
وحسم ديوكوفيتش تأهله بالفعل ، لكن سيجرى حسم صدارة المجموعة وكذلك بطاقة التأهل الثانية ، بشكل نهائي عبر الجولة الثالثة من مبارياتها ، مساء اليوم الجمعة.
وكان ديوكوفيتش وفيدرر قد التقيا آخر مرة في الدور قبل النهائي من بطولة باريس لتنس الأساتذة ، وحقق ديوكوفيتش /31 عاما/ الفوز بعد مواجهة استمرت ثلاث ساعات.
وأكد فيدرر أن تلك الهزيمة لا تشكل ضغوط عليه ، وذلك في الوقت الذي يتطلع فيه إلى اللقب رقم 100 في مسيرته ، كما أشار إلى أنه لا ينشغل كثيرا باللقب رقم 100 .
وأضاف "لن أدع ذلك يشغل تفكيري أو يثير جنوني ، لأنه أمر لابد وأن أكون متحمسا له ولكن لا يفترض أن يشكل ضغطا علي."

د ب ا
الجمعة 16 نونبر 2018