نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


قائد العنابي يهدي التأهل لنهائي كأس آسيا للشعب القطري




ابوظبي - أبدى حسن الهيدوس قائد منتخب قطر سعادته الكبيرة بالفوز على المنتخب الإماراتي والتأهل لنهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية ،موجها التهنئة للشعب القطري ولأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وكل من ساند الفريق طوال البطولة .

وتأهل المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم بفوزه العريض على مضيفه الإماراتي 4 /صفر اليوم الثلاثاء في المربع الذهبي للبطولة.

وقال الهيدوس في تصريحات صحفية بعد المباراة : "سعادتنا لا توصف، فالفوز جعلنا نصل إلى مرحلة متقدمة من البطولة لم نصلها من قبل، لنصبح على بعد خطوة فقط من الفوز باللقب".

وعن الهدف الذي سجله قال الهيدوس: "انا سعيد جداً بالنتيجة التي حققها الفريق، وبكل الاهداف التي سجلناها في هذا اللقاء وفي كل المباريات السابقة، وهدفي جزء من المباراة وكان له دوره في تعزيز تقدمنا وبالتأكيد انني سعيد به".


 
وأضاف قائد المنتخب القطري: " المباراة لم تكن سهلة بالتأكيد، وقد دخلها المنتخب الإماراتي بقوة من أجل تحقيق الفوز للوصول إلى النهائي الذي سبق ووصله في نسخة سابقة، ولكن المنتخب القطري نجح في التعامل مع المباراة بهدوء ، ووصل إلى مرمى حارسه مرتين في الشوط الاول، كان لهما تأثير كبير على مسيرتنا فيما تبقى من المباراة".
وأضاف الهيدوس: "كل لاعبي المنتخب القطري طبقوا تعليمات الجهاز الفني بحذافيرها، وقدم كل منهم ما يتوجب عليه تقديمه، وقد كان لهذا الأمر الدور الأكبر في تفوقنا، الذي واصلنا به مسيرتنا الظافرة في البطولة منذ البداية وحتى النهاية، بذات الايقاع وبسجل ناصع من الانتصارات، وكذلك بثبات كبيرة في المستوى".
وعن المباراة القادمة في النهائي أمام اليابان قال الهيدوس: اليوم يحق لنا ان نفرح، ونبتهج بهذا الفوز والتاهل التاريخي للنهائي، وبداية من يوم غدٍ سنفتح صفحة مواجهة المنتخب الياباني في النهائي، والتي نثق باننا سندخلها ونحن في قمة جاهزيتنا".
وختم : "نحن نثق في أنفسنا وفي قدراتنا، ورغم صعوبة المواجهة باعتبار أننا سنواجه المنتخب الياباني الذي حقق الفوز على إيران بثلاثة أهداف دون رد رغم ان المنتخب الايراني كان المرشح الأول للبطولة، الا ان ذلك لن يرهبنا، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق لقطر بالفوز على اليابان".
 من جانبه وصف الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنخب القطري لكرة القدم تأهل الفريق إلى المباراة النهائية ببطولة كأس آسيا 2019 بعد الفوز على الإمارات برباعية نظيفة، اليوم الثلاثاء، بالانجاز التاريخي للكرة القطرية .
وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة :"أهنئ الشعب القطري على الفوز والتأهل التاريخي إلى المباراة النهائية من البطولة القارية، وأنا سعيد من أجل البلد والمسؤولين الذين وقفوا خلف هذا الفريق ودعموه بكل قوة من أجل أن يحقق ما حققه الآن ".
وأكد سانشيز أن المباراة مع الإمارات كانت صعبة ، وقال : "لم نشعر بالإرتياح في بداية المواجهة، ولم نؤد بالطريقة التي اعتدنا عليها، لكن الأمور سارت بعد ذلك على خير ما يرام بعدما سجلنا هدفا ثم أضفنا آخر، وأظن أن الشوط الثاني شهد سيناريو مغاير بعدما مارس المنافس ضغطا علينا من أجل تقليص الفارق بوقت مبكر".
وأضاف :"تعاملنا مع تلك الوضعية بطريقة مثالية ودافعنا بشكل جيد وكنا منظمين كالعادة، وقمنا بعمل هجمات مرتدة سريعة وخلقنا عديد من الفرص وسجلنا هدفين آخرين.. لقد قدم الفريق بشكل عام أداء مثاليا كما هي العادة في سابق المباريات ونستحق الفوز الكبير والتأهل إلى العرض الأخير من البطولة ".
وأكد سانشيز أن المباراة سارت بطريقة عادلة ، وقال :" لم نسرق الانتصار بل حققناه عن جدارة واستحقاق بعدما تعامل اللاعبون مع كل الظروف بإحترافية كبيرة بعدما سيطروا على المجريات وسجلوا الأهداف واحتفلوا بها، ولعل عملية الإحتفال عقب التسجيل تعتبر طبيعية وتحدث في كل ملاعب كرة القدم، ولا يمكن تفسيرها على أي نحو آخر".
وحول استعادة الثنائي بسام الراوي وعبد العزيز حاتم في المباراة النهائية في وقت تألق فيه اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الإمارات واثبتوا أحقيتهم أيضا في التواجد مع الفريق قال سانشيز :"كنت أؤكد دائما بأننا فريق متكامل لا يوجد فيه لاعب أساسي وآخر احتياطي، فقدنا الكثير من اللاعبين المهمين في مراحل حساسة ومباريات غاية في الصعوبة خلال سابق الأدوار ومع ذلك قدم الفريق المستوى نفسه، وهذا يؤكد القيمة الفنية لكل اللاعبين الذين تمت دعوتهم للقائمة الحالية".
وأرجع سانشيز عدم قبول أهداف في المباريات الست التي خاضها الفريق إلى المنظومة المتكاملة التي تؤدي بمثالية كبيرة في المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن عدم قبول أهداف يعطي الفريق فرصة للهجوم بثقة جراء الصلابة الدفاعية التي يظهرها اللاعبون .
وأكد سانشيز أن المنتخب القطري يلعب كفريق وكمجموعة واحدة، وكما قلت دائما الجماعية ورح الفريق أحد أهم اسباب ما وصل إليه المنتخب في البطولة.
وأضاف سانشيز :"كل اللاعبين قاموا بعمل رائع، أشعر بفخر كبير بعملي مع هؤلاء اللاعبين الذين شرفوا بلدهم وجعلوا كل القطريين سعداء بما تحقق، لقد تفانوا في العمل وبذلوا جهودا كبيرة ليس فقط في البطولة بل قبلها وخلال فترات التحضير الطويلة التي مررنا بها ..أهنئهم على كل ذلك".
وأكد سانشيز ان المواجهة أمام المنتخب الياباني ستكون في غاية الصعوبة، وقال سانشيز:"اليابان فريق عريق بتقاليد كبيرة، لقد توجوا باللقب أربع مرات من قبل، لذلك مواجهتهم ستكون في غاية الصعوبة، لقد قدموا بطولة كبيرة وحققوا الفوز في كل مبارياتهم وفازوا على فرق تلعب بأنظمة مختلفة مما يؤكد بأنهم جاهزون لكل الإحتمالات".
وعن مشاركة اليابان وقطر في كوبا أمريكا بعد نهائي كأس آسيا :"تركيزنا على المباراة النهائية يوم الجمعة المقبلة، وبمجرد الانتهاء منها سنبدأ التفكير في البطولات الاخرى منها بطولة كوبا أمريكا.. لقد اتيحت لنا الفرصة كي نلعب مع منتخبات قوية في البطولة الآسيوية وسنواجه المنتخب الياباني الذي يعد من بين الأفضل في القارة وعلينا ان نبذل قصارى جهدنا كي نحقق المطلوب ".

د ب ا
الثلاثاء 29 يناير 2019