نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


قراصنة انترنت صينيون حصلوا على تصميمات أسلحة أمريكية حساسة




واشنطن - حصل قراصنة إنترنت صينيون على تصميمات أنظمة أسلحة أمريكية حساسة، وفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست نقلا عن تقرير سري قدم لمسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).


قراصنة انترنت صينيون حصلوا على تصميمات أسلحة أمريكية حساسة
وذكرت الصحيفة أن التقرير الذي قدمه "مجلس العلوم العسكرية" خلص إلى حدوث اختراقات إلكترونية قام بها قراصنة صينيون ومكنتهم من الاطلاع على برامج أمريكية لأنظمة دفاع صاروخي وطائرات وسفن ويمكن لهذا الأمر أن يعزز أعمال التطوير التي تجريها بكين على أنظمة أسلحتها ويضعف التفوق الاستراتيجي للولايات المتحدة في المستقبل.

وتشمل الأنظمة تصاميم لصواريخ باتريوت وأسلحة أخرى في منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي، بالإضافة إلى طائرات "إف/إيه18" المقاتلة وطائرات "في-22 أوسبري" ومروحيات "بلاك هوك" وسفينة قتالية جديدة من طراز "ليتورال كومبات ".

من ناحية أخرى، وصف المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الأمن الإلكتروني بأنه يمثل "أولوية رئيسية" بالنسبة لإدارة الرئيس باراك أوباما.

وقال: "إنها تمثل هاجسا رئيسيا لدينا... إنها قضية نثيرها على كل مستوى في اجتماعاتنا مع نظرائنا الصينيين، وأنا متأكد من أنها ستكون موضوع مناقشة عندما يلتقي الرئيس نظيره الصيني شي في كاليفورنيا مطلع حزيران/يونيو المقبل".

وفي وقت سابق هذا الشهر، أشارت الولايات المتحدة علنا ومباشرة إلى الصين في تقرير ربط بكين بهجمات إلكترونية ضد حكومة الولايات المتحدة.

وكتبت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في تقرير سنوي لها عن قدرات الصين العسكرية أنه " في عام 2012، استمر استهداف عدد من أنظمة الحاسوب حول العالم، بما في ذلك أنظمة تابعة للحكومة الأمريكية، من خلال اختراقات، نسب بعضها مباشرة إلى الحكومة والجيش الصيني".

وذكر التقرير أن الصين تستخدم قدراتها في " دعم جمع معلومات استخباراتية القطاعات الدبلوماسية والقطاعات الاقتصادية والصناعية الدفاعية الأساسية الأمريكية التي تدعم برامج الدفاع القومي للولايات المتحدة ويمكن لبكين أن تستفيد منها في مساعدة الصناعات الدفاعية الصينية".

وفي شباط/فبراير الماضي، اتهمت شركة أمن الكتروني أمريكية وحدة بالجيش الصيني بأنها قرصنان رئيس يهاجم أنظمة حاسوب أمريكية. وأعرب مسؤولون أمريكيون عن قلقهم المتزايد بشأن التهديد.

ورفضت الصين الاتهامات وقالت إنها " لا أساس لها".

د ب أ
الاربعاء 29 ماي 2013