نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


قواعد صارمة للتعامل مع الإعلام بعد زلات الجنرال ماكريستال




واشنطن- ­ أصدر وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس قواعد صارمة لكبار المسؤولين العسكريين في التعامل مع وسائل الإعلام في أعقاب إعفاء الجنرال ستانلي ماكريستال من مهام قيادة القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) في أفغانستان بسبب تصريحات أدلى بها في تقرير إخباري.


وقال جيتس في مذكرة من ثلاث صفحات أمس الجمعة إن الضباط والقادة المدنيين في وزارة الدفاع يجب أن يتشاوروا مع مساعد وزير الدفاع لشئون العلاقات العامة بشأن أي مقابلات إعلامية يمكن أن يكون "لها مغزى وطني أو دولي"، وفقا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" التي حصلت على نسخة من المذكرة من مسئول.

وتردد أن عملية وضع قواعد جديدة للتعامل مع وسائل الإعلام بدأت قبل استدعاء ماكريستال لواشنطن الأسبوع الماضي وإعفائه من منصبه بعد ظهور مقال في مجلة "رولينج ستون" انتقد فيه البيت الأبيض وريتشارد هولبروك المبعوث الخاص للرئيس باراك أوباما إلى أفغانستان وباكستان.

لكن مسؤولين في وزارة الدفاع قالوا للصحيفة إن الجدل جدد رغبة جيتس في وضع قواعد أكثر وضوحا للتعامل مع وسائل الإعلام مع تأكيده على السماح بأكبر قدر ممكن من الشفافية.

د ب ا
السبت 3 يوليوز 2010