نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


قيلم مخرجة سعودية يفتتح مهرجان الأفلام النسوية بإسرائيل




نشرت صفحة إسرائيل بالعربية، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو لتفاعل مشاهدي فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية، هيفاء منصور، والذي افتتح به مهرجان الأفلام النسوية بإسرائيل، الأربعاء.


و قد افتتح فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي في القدس. ويروي الفيلم قصة طبيبة سعودية شابة تسعى لتغيير نمط تفكير المجتمع وتترشح للانتخابات المحلية. هذه هي المرة الثالثة التي يعرض فيها فيلم للمخرجة السعودية في إسرائيل. الفيلم مثل المملكة العربية السعودية فى مسابقة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي خلال دورة العام الجارى، ويتناول فيلم "المرشحة المثالية" قضية تمكين المرأة عبر قصة طبيبة تتجاوز العوائق الاجتماعية وترشح نفسها للانتخابات. علّقت المخرجة السعودية هيفاء المنصور على الضجة التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول "استعدادها" للعمل مع مخرجين إسرائيليين، مؤكدة أنها تعمل فقط مع الدول المسموح بها بشكل رسمي. وأوضحت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر قبل فترة أنها في مرحلة ترويجية للأفلام الأمريكية حاليا، حيث يقابلها صحفيون من كل أنحاء العالم، وقالت إن العديد من الصحفيين يسألونها حول إمكانية عملها مع اسرائيل، وأن ردها الدائم يكون بأنها "تعمل فقط مع الدول المسموح بها بشكل رسمي" مضيفة أن "الصحافة يحبون البهارات." هيفاء المنصور تزوجت من دبلوماسى أمريكى، وقد أخرجت فيمها الأول وجدة الذى عرض ضمن مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، هي أول مخرجة سينمائية سعودية تمتلك أفلام تسلط الضوء على الانفتاح السعودي. هيفاء المنصور من مواليد الأحساء ، درست الأدب الإنجليزي المقارن في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرجت عام 1997 لتلتحق بالعمل الوظيفي وقد كانت السينما دائمًا شغفًا كبيرًا بالنسبة لها، وأنهت درجة الماجستير في الفيلم والنقد السينمائي من جامعة سيدني عام 2009. وهى حاصلة على جوائز عدة منها الخنجر الذهبي لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان مسقط السينمائي وتعدّ تلك الجائزة أول ذهبية في تاريخ السينما السعودية وشاركت في العديد من المهرجانات والمؤتمرات المحلية والدولية المتعلقة بالسينما، وقامت خلال فترة من الفترات بتقديم برنامج امرأة وأكثر على المؤسسة اللبنانية للإرسال.

سي ان ان
الخميس 19 ديسمبر 2019