نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


كأس العالم للناشئين: المكسيك والسويد اول المتاهلين الى ربع النهائي




دبي - بات منتخبا المكسيك حامل اللقب والسويد اول المتاهلين الى الدور ربع النهائي بعد فوزهما على ايطاليا 2- صفر واليابان 2-1 على التوالي اليوم الاثنين في افتتاح الدور الثاني من منافسات كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل .


كأس العالم للناشئين
كأس العالم للناشئين
في المباراة الاولى ،على استاد محمد بن زايد تابعت المكسيك حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وتخطت عقبة ايطاليا القوية بهدفين نظيفين سجلهما اليخاندرو دياز (26) وايفان اوتشوا (90).
وتلتقي المكسيك في ربع النهائي الفائز من مباراة البرازيل والسويد التي تقام لاحقا.

وكانت ايطاليا الطرف الافضل في الشوط الاول وسنحت لها فرصة خطرة لافتتاح التسجيل بعد تسديدة قوية من لوكا فيدو ابعدها حارس مرمى المكسيك راوول غودينيو ببراعة الى ركنية (25).
وجاء رد المكسيك الطامحة الى لقبها الثالث في البطولة سريعا بعدما سدد دياز كرة ذكية من 25 مترا سكنت مرمى حارس ايطاليا سيموني سكوفيت (26).
وحاولت ايطاليا ادراك التعادل وكادت تفعل ذلك بعدما ابعد حارس المكسيك غودينيو كرة عرضية وصلت الى انطونيو رومانو الذي اكملها براسه رائعة من خارج المنطقة لكنها اصطدمت بالقائم الذي حرم وصيف اوروبا من التسجيل (39).

وسار الشوط الثاني على نفس النهج، هجوم ايطالي بلا فعالية وكرات مرتدة مكسيكية اثمرت احداها عن تسجيل الهدف الثاني بعد انفراد تام من اوتشوا لكن سكوفيت ابعد كرته التي وصلت الى البديل توفار اعادها عرضية الى اوتشوا نفسه اكملها بسهولة في المرمى الخالي (90).

وفي المباراة الثانية، على استاد نادي الشارقة اكملت السويد التي تشارك في البطولة للمرة الاولى في تاريخها مسلسل تالقها بعد فوزها على اليابان احد منتخبين مع البرازيل حققا العلامة الكاملة في الدور الاول 2-1.
وتلتقي السويد في ربع النهائي مع الفائز من مباراة اوزبكستان وهندوراس التي تقام لاحقا.

وافتتحت السويد التي لعبت بطريقة منظمة جدا، التسجيل من اول هجمة لها عندما مرر احد نجوم المباراة ميرزا هالفادزريتش عرضية ليكملها المتابع فالمير بيرشيا والبعيد عن الرقابة في المرمى الياباني (11).
وعززت السويد تقدمها بهدف ثان عندما سدد هالفادزريتش كرة بعيدة حاول حارس المرمى تيوس شيراوكا امساكها لكنها افلتت من يديه وتهيات امام غوستاف اينجفال الذي لم يجد ادنى صعوبة في ايداعها الشباك (36).
وقلصت اليابان النتيجة بعدما انطلق هيروكي اوغادا بالكرة وتخطى الحارس موهلين ومن ثم ارسل عرضية حاول مدافع السويد لينوس فاهلنكسفيت ابعادها لكنها سكنت بالخطا في مرمى منتخب بلاده (56).


ا ف ب
الاثنين 28 أكتوبر 2013