نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


كأس العالم للناشئين: تونس الى الدور الثاني




دبي - تأهلت تونس الى الدور الثاني بعد فوزها على روسيا 1-صفر اليوم الاثنين في استاد نادي الشارقة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


كأس العالم للناشئين: تونس الى الدور الثاني
وسجل ماهر القابسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 . ورفعت تونس رصيدها الى 6 نقاط لتتصدر ترتيب المجموعة الرابعة مؤقتا في انتظار نتيجة اليابان وفنزويلا لاحقا.
وتاهلت تونس الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراتها الاخيرة مع اليابان، علما بان "نسور قرطاج" سبق لهم التاهل الى نفس الدور خلال مشاركتهم الثانية في البطولة عام 2007 في كوريا الجنوبية. اما روسيا بطلة اوروبا فتعقد موقفها كثيرا بعدما احتلت المركز الاخير بدون رصيد، واصبح املها منصبا على احتلال المركز الثالث عندما تلاقي فنزويلا في الجولة الاخيرة.

ودخلت تونس المباراة مدعومة بجمهور كبير في مدرجات استاد الشارقة، وكانت المبادرة دائما في الشوط الاول لروسيا الباحثة عن الفوز بعد خسارتها امام اليابان صفر-1 في الجولة الاولى. وكان الكسندر ماكروف قريبا من افتتاح التسجيل بعدما تلقى تمريرة راميل شيداييف لينفرد بشكل تام ولكن حارس مرمى تونس صبري بن حسن ابعد كرته ببراعة (29). وعادت روسيا لتشكل الخطورة عبر ايلمير نوريسوف لكنه سدد فوق مرمى بن حسن (34).

واستعادت تونس التي كانت خسرت في منتصف الشوط الاول خدمات لاعبها مروان الصحراوي للاصابة وحل محمد سالم بديلا له، المبادرة في الشوط الثاني وانفرد حازم حاج حسن بعدما روض كرة طويلة لكن تالق حارس مرمى روسيا انطون ميكروشكين حال دون افتتاحه التسجيل لمنتخب بلاده (59).

واثمر الضغط التونسي عن تسجيل "نسور قرطاج" لهدف المباراة الوحيد عبر البديل ماهر القابسي الذي شارك مكان محمد بن العربي، وذلك بعدما انفرد بالحارس قبل ان يسدد كرةارضية زاحفة بعيدا عن متناول المتألق ميكروشكين (61).

وكاد نضال بن سالم يضيف الهدف الثاني لتونس بعدما تلقى تمريرة متقنة من معز عبود الا ان ميكروشكين كان جاهزا لصد كرته (78).
وحاولت روسيا ادراك التعادل في عدة محاولات ابرزها لايز جولييف الذي ابعد المدافع خليل هنيد كرته الاولى قبل ان تخترق شباك بن حسين (83)، الذي عاد وصد التسديدة الثانية ببراعة (87).

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب الفجيرة، انعشت كرواتيا حظوظها في التاهل الى الدور الثاني بعدما حققت فوزها الاول على حساب بنما بهدف نظيف سجله انتي روغليتش في الدقيقة 26 ورفعت كرواتيا التي خسرت امام المغرب 1-3 في الجولة الاولى رصيدها الى 3 نقاط، وبقيت بنما اخيرة بدون رصيد.
ويلعب لاحقا المغرب مع اوزبكستان (الثالثة) واليابان مع فنزويلا (الرابعة).

ا ف ب
الاثنين 21 أكتوبر 2013