نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


كتلة المالكي تطعن في نتائج الانتخابات أمام القضاء وتصر على الفرز اليدوي





بغداد - ­أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ عضو قائمة ائتلاف دولة القانون التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي إن الائتلاف سيطالب المحكمة بإصدار قرار بإعادة فرز الأصوات يدويا في الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من آذار/مارس الجاري والتي أظهرت نتائجها خسارة ائتلاف رئيس الوزراء نوري المالكي بفارق ضئيل أمام قائمة رئيس الوزراء السابق أياد علاوي


رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي
وأظهرت النتائج التي أظهرت فوز القائمة العراقية لعلاوي ب91 مقعدا بينما حصل ائتلاف دولة القانون على 89 مقعدا، وهي النتائج التي جاءت متقاربة للغاية لتؤكد ضرورة دخول ائتلاف علاوي في تحالفات مع منافسين سابقين لتشكيل الحكومة.

وقال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ في تصريح لتليفزيون "العراقية"الحكومي "نحن متحفظون على نتائج الانتخابات التي أعلنتها مفوضية الانتخابات ".

وأضاف: "لدينا معلومات عن حصول حالة تلاعب في الأصوات في كل من بغداد والموصل، ونحن مصرون على تقديم طعون خلال الأيام المقبلة للمحكمة الاتحادية للمطالبة بإعادة فرز الاصوات وخاصة في مدينتي بغداد والموصل".

من ناحية أخرى أشار علاوي إلى إمكانية تشكيل تحالف مع ائتلاف المالكي، وقال "نحن منفتحون على جميع القوائم، ومنها قائمة رئيس الحكومة نوري المالكي ".

وقال علاوي للصحفيين اليوم:"العراقية منفتحة على جميع القوائم ابتداء من قائمة ائتلاف دولة القانون، بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي إلى قائمة الائتلاف الوطني والقائمة الكردستانية والتوافق وجميع الكتل الأخرى وحتى الخاسرين ".

وأضاف: "العراق ليس ملكا لاحد، ولا لجهة أو طائفة، إنما هو ملك للعراقيين جميعا ".

وقال :"نأمل أن تتوج المشاورات التي تجريها القائمة العراقية مع الكتل الاخرى عن تشكيل حكومة قادرة على توفير الامن والاستقرار والخدمات ".

وأضاف علاوي: "نسعى الى بناء علاقات مع دول العالم ودول الجوار مبنية على اساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية وحل المشاكل العالقة مع الكويت وايران وكل الدول الاخرى وفتح صفحة جديدة مبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل ".

وقال الرئيس العراقي جلال طالباني اليوم السبت في طهران إن الشعب العراقي هو الفائز الرئيسي بالانتخابات البرلمانية التي أجريت في السابع من الشهر الجاري.

وقال طالباني في حفل بطهران ، للاحتفال بالعام الفارسي الجديد الذي بدأ يوم الأحد الماضي ، إن الشعب العراقي هو الفائز الرئيسي في الانتخابات التي "مهدت الطريق لتشكيل حكومة وطنية".

وأضاف أن الانتخابات "ستفتح فصلا جديدا في التطورات البناءة في العراق وهي بمثابة "خطوة للأمام تجاه الديمقراطية و إعلان آخر ضد العنف والإرهاب" .

وقد تمتد لأشهر المحادثات المعقدة بين الكتل السياسية بشأن تشكيل حكومة جديدة، والتي بدأت قبل أسابيع من إعلان النتائج النهائية

د ب أ
السبت 27 مارس 2010