نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


كروس يلدغ السويد بهدف قاتل وينعش حظوظ ألمانيا بكأس العالم






سوتشي - اقتنص المنتخب الألماني فوزا دراميا من نظيره السويدي 2 /1 اليوم السبت على استاد فيشت الأولمبي في سوتشي ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة لمونديال روسيا.


 
وتقدم المنتخب السويدي بهدف عن طريق اولا تويفونين في الدقيقة 32 وتعادل ماركو ريوس لألمانيا في الدقيقة 48.
ولكن توني كروس سجل هدف الفوز القاتل لألمانيا حاملة اللقب في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليبقي على أمال ألمانيا في التأهل لدور الستة عشر.
ولعب المنتخب الألماني بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 82 بعد طرد جيروم بواتينج لحصوله على الإنذار الثاني.
واستهل المنتخب الألماني مشواره في البطولة بالخسارة امام المكسيك بهدف دون رد فيما فازت السويد على كوريا الجنوبية بهدف نظيف.
وفي وقت سابق اليوم فازت المكسيك على كوريا الجنوبية 2 /1 لتتصدر المجموعة السادسة بست نقاط فيما ظلت كوريا في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.
وحصد الفريق الألماني أول ثلاث نقاط له في المونديال ليتساوى مع المنتخب السويدي.
والتقى الفريقان 36 مرة من قبل حيث فازت ألمانيا 15 مرة مقابل 12 انتصارا للسويد وتعادلا في تسع مباريات.

وتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 30 نقطة من عشرة انتصارات متتالية بينما تأهلت السويد للبطولة عبر الفوز على إيطاليا في الملحق الفاصل.
ومنذ شهر آذار/مارس الماضي، خاض المنتخب الألماني أربع مباريات ودية استعدادا للمونديال لكن نتائج هذه المباريات لم تكن جيدة خاصة وأنه حقق فوز وحيد وخسر في مباراتين وتعادل في مباراة.
وتعادل المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني 1/1 ثم خسر أمام المنتخب البرازيلي صفر / 1 وخسر أيضا أمام منتخب النمسا 1 / 2 قبل أن يفوز على المنتخب السعودي 2 / 1.
وبدأت المباراة بهجوم ضاري من جانب الماكينات الألمانية وكاد الفريق أن يتقدم بهدف بعد مرور ثلاث دقائق عندما حدثت دربكة في دفاعات السويد لكن التسديدة القوية لجوليان دراكسلر ارتطمت في أقدام المدافعين وهي في طريقها للشباك.
وشن الفريق الألماني هجمة أخرى خطيرة انتهت بتسديدة قوية من جوناس هيكتور ولكن مرة أخرى الكرة ارتطمت بأقدام المدافعين.
وكاد دراكسلر أن يفتتح التسجيل لألمانيا في الدقيقة الثامنة عبر تسديدة زاحفة لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.
وأنقذ المدافع فيكتور لينديلوف المرمى السويدي من هدف محقق وأبعد تمريرة رائعة من ماركو ريوس قبل وصول الكرة إلى تيمو فيرنر على خط المرمى.
واهدر ماركوس بيرج فرصة مؤكدة للفريق السويدي على عكس سير اللعب عندما تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة لكنه تباطئ في التسديد ليتدخل مانويل نوير وينقذ الموقف.
ومرت أول عشرين دقيقة من المباراة على نفس منوال حيث هجمات مستمرة من جانب الفريق الألماني يقابلها استبسال دفاعي من الفريق السويدي.
وفي المقابل لعب منتخب السويد على الهجمات المرتدة السريعة التي انهكت الدفاع الألماني كثيرا.
وبمرور الوقت تحسن الأداء السويدي بشكل ملحوظ حيث تخلى الفريق تدريجيا عن الأداء الدفاعي وبدأ يبادل ألمانيا الهجمات.
واجرى يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا تغييرا اضطراريا بخروج سيباستيان رودي للإصابة ونزول إلكاي جوندوجان.
وتقدم منتخب السويد بهدف في الدقيقة 32 عن طريق اولا تويفونين بعد تمريرة ذكية من فيكتور كلايسون داخل منطقة الجزاء قابلها تويفونين بتسديدة من لمسة واحدة وسط رقابة لصيقة من جيروم بواتينج، لتمر الكرة من فوق نوير المتقدم وتسكن الشباك.
وكاد جوندوجان أن يرد بهدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 39 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس السويدي روبن اولسين أبعد الكرة لتصل أمام المرمى مباشرة إلى توماس مولر الذي سدد مرة أخرى، ولكن اولسين أبعد الكرة إلى ضربة ركنية.
وكان بمقدور فيكتور كلايسون أن يسجل الهدف الثاني للسويد قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بعدما انفرد بالمرمى الألماني تماما لكنه تعثر في التسديد ليتدخل الدفاع الألماني وينقذ الموقف.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أوشك جيروم بواتيج أن يدرك التعادل لألمانيا عبر تسديدة زاحفة من على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.
وضاعت فرصة مؤكدة للسويد في الوقت بدل الضائع إثر تمريرة رائعة من كلايسون قابلها بيرج برأسه لكن نوير أبعد الكرة من على خط المرمى.
ومع بداية الشوط الثاني دفع لوف بثاني تغييراته بنزول ماريو جوميز وخروج دراكسلر.
وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أدرك الفريق الألماني التعادل عن طريق ماركو ريوس إثر تمريرة من فيرنر فشل ماريو جوميز في استلامها لتصل الكرة إلى ريوس الذي سدد بثقة في الشباك.
وكاد توماس مولر أن يضيف الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة 50 إثر ضربة حرة نفذها توني كروس بشكل رائع ليقابلها مولر برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.
وضاعت فرصة خطيرة للفريق الألماني في الدقيقة 56 بعد أن تهيأت الكرة لجوناس هيكتور أمام المرمى مباشرة ليسدد كرة قوية زاحفة ولكن اولسين وقف له بالمرصاد.
واهدر ريوس فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 60 بعدما تلقى تمريرة رائعة من جوشوا كيميتش أمام المرمى مباشرة لكنه حاول الاستعراض والتسديد بكعب القدم لتمر الكرة بعيدا عن الشباك.
وتحكم الفريق الألماني بشكل كامل في مجريات اللعب في الشوط الثاني وشن هجمات متتالية على المرمى السويدي لكن الحظ لم يحالف الفريق في اللمسة الأخيرة.
وأجرى يان اندرسون مدرب المنتخب السويدي أولى تغييراته بنزول جيمي دورماز بدلا من كلايسون ثم أخرج تويفونين ودفع بيون جيديتي.
وعلى عكس سير اللعب كاد ايميل فورسبيرج أن يسجل الهدف الثاني للسويد في الدقيقة 75 عبر تسديدة بعيدة المدى ولكن نوير أمسك الكرة على مرتين.
وتعرضت المساعي الألمانية لإدراك التعادل لضربة موجعة قبل ثمان دقائق من النهاية بعد طرد جيروم بواتينج لحصوله على الإنذار الثاني بعد تدخله بعنف مع ماركوس بيرج.
وأنقذ نوير المرمى الألماني من هدف محقق وأبعد بأطراف أصابعه الكرة من أمام جيديتي المتربص امام المرمى.
وافلت الفريق السويدي من هدف محقق في قبل دقيقتين من النهاية بعدما تصدى اولسين ببراعة لضربة رأس رائعة من جوميز.
وكاد البديل جوليان براندت أن يخطف هدف الفوز لألمانيا في الوقت بدل الضائع عبر تسديدة صاروخية ولكن القائم وقف له بالمرصاد.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف توني كروس نجم ريال مدريد هدف الفوز القاتل لألمانيا إثر ضربة حرة تبادل خلالها التمرير مع ماركو ريوس قبل أن يسدد كرة صاروخية عرفت طريقها للشباك السويدية.

د ب ا
السبت 23 يونيو 2018