نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


كنائس شبرا تغلق أبوابها بعد إصابة عدد كبير من الكهنة بكورونا






كشفت بيانات رسمية للكنائس القبطية الأرثوذكسية بمنطقة شبرا في القاهرة، عن تفشي الإصابات بكورونا بين القساوسة والسكان الأقباط في تلك المنطقة خلال الأيام الماضية بصورة كبيرة.


كنيسة في شبرا الخيمة
كنيسة في شبرا الخيمة
ودفع ذلك إلى غلق الكنائس وتعليق كافة الخدمات الكنسية اعتبارا من يوم الاثنين وحتى نهاية مايو الجاري.
وتسببت موجة الإصابات الكبيرة بفيروس كورونا، خاصة بين الكهنة، إلى اتخاذ الأنبا أنجيلوس، الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية للأقباط الأرثوذكس، قرارا بإيقاف كل الخدمات والقداسات واغلاق كنائس شبرا الشمالية حتى نهاية مايو الجاري.
وقال الأنبا أنجيلوس في بيان له: "نظرا لتطور الأمور من جهة إصابات الكهنة على مستوى كنائس شبرا الشمالية وأصبح الكهنة بين مصابين ومخالطين وازدياد الحالات بصورة حادة بين أفراد شعب الكنائس فقد تقرر إيقاف كل الخدمات والقداسات على مستوى كنائس شبرا الشمالية اعتبارا من الاثنين الموافق للعاشر من الشهر الجاري حتى نهاية الشهر واقتصار الإفتقاد على الاتصال التليفوني ووسائل التواصل الإجتماعي".
كما اتخذت عدد من كنائس إيبارشية شبرا الجنوبية للأقباط الأرثوذكس القرار ذاته بشأن "كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمنطقة طوسون، وكنيسة الملاك ميخائيل والأنبا شنودة بمنطقة عياد بك لشبرا، كنيسة الشهيد مار مينا بشبرا، وكنيسة الأنبا أنطونيوس بشبرا".
وقالت كنيسة مارمينا بمنطقة شبرا في بيان إن القرار جاء نظرا لزيادة حالات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الفترة السابقة، مشيرة إلى وقف جميع قداسات الشعب.
وكان المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلن في بيان رسمي، وفاة القس جرجس أبو اليمين، كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بأبي الفرج، التابعة لقطاع كنائس شبرا الجنوبية، عن عمر قارب 54 عاما، وبعد خدمة كهنوتية دامت لحوالي 15 سنة.

مواقع مصرية - ار تي
الاحد 9 ماي 2021