نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


لاول مرة...مشاركة ممثلة متحولة جنسيا في حفل تقديم الاوسكار






لوس أنجليس - من المتوقع أن تحفر الممثلة الشيلية، دانييلا فيجا، اسمها في التاريخ، في الدورة التسعين لحفل توزيع جوائز الاوسكار، حيث ستصير أول شخصية أعلنت عن تحولها الجنسي علانية، تشارك في تقديم الحفل.


دانييلا فيجا
دانييلا فيجا
 
وكانت الاكاديمية أعلنت في وقت سابق من شباط/فبراير الجاري، أن فيجا /28 عاما/، التي قامت ببطولة فيلم "إيه فانتاستيك وومان" (امرأة رائعة)، الذي رُشح للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي، ستكون من بين مقدمي الحفل.
ومن جانبها، قالت الصحفية المتحولة جنسيا، زوي تور، في حديث مع وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ): "يا له من أمر رائع"، مضيفة: "لنأمل ألا تكون المرة الاخيرة".
وتدور أحداث الفيلم الدرامي، "إيه فانتاستيك وومان"، وهو من إخراج سيباستيان ليليو، حول قصة نادلة ومغنية في ملهى ليلي، متحولة جنسيا، يتحول عالمها رأسا على عقب بعد وفاة صديقها بين ذراعيها.
وكانت فيجا قالت في حديث لمجلة "فانيتي فير"، في كانون ثان/يناير الماضي: "حقيقة أنني متحولة جنسيا، تعطي للنص والرواية مستوى أعلى من الحقيقة... ولكن، الأهم من ذلك، هو أنها تفتح بابا لم يتم استكشافه من قبل في عالم السينما، وذلك لأنني ممثلة متحولة جنسيا تجسد دور امرأة متحولة جنسيا".
وتقول الاكاديمية إن فيجا هي مغنية أوبرا وممثلة مسرحية في تشيلي.

د ب ا
الاثنين 26 فبراير 2018