نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


لجنة قضائية من الكونجرس لبحث تجاوزات بوش




واشنطن - وكالات - حددت لجنة الشؤون القضائية في مجلس الشيوخ الاميركي الرابع من آذار/مارس موعدا لبحث امكانية تشكيل لجنة تحقيق حول التجاوزات القضائية في عهد بوش، بحسب ما اعلن رئيسها الديموقراطي باتريك ليهي


وقال ليهي "لا يجوز ان نخاف من ادراك ما قمنا به اذا اردنا ان نظل امة يقظة في مجال الدفاع عن امننا الوطني وعن دستورنا في آن معا".
وكان ليهي اكد في 9 كانون الثاني/يناير انه يأمل تشكيل لجنة تحقيق مستقلة حول التجاوزات، ولا سيما الداخلية، التي ارتكبتها ادارة بوش في اطار "الحرب على الارهاب".
وقال ليهي ان "ما من شيء اضر بمكانة اميركا وقوتها الاخلاقية اكثر من تخلينا خلال السنوات الثماني الماضية عن التزامنا التاريخي الدفاع عن حقوق الانسان من خلال تجاوز القانون".
ومنذ الخريف ضاعفت منظمات للدفاع عن حقوق الانسان وبرلمانيون دعواتهم لفتح تحقيق حول التجاوزات التي ارتكبت في عهد بوش مثل التنصت الهاتفي الذي سمحت به السلطة التنفيذية من دون موافقة السلطة القضائية او الكونغرس، وممارسة التعذيب خلال استجواب مشتبه بتورطهم بالارهاب واقالة تسعة مدعين عامين في 2006 لدواع سياسية.



وكالات
الخميس 26 فبراير 2009