نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


لطمة قوية للتنس الروسي بافتتاح بطولة قطر وخروج مبكر لتونس






الدوحة - تلقى التنس الروسي لطمة قوية وسقوطا مدويا مع بدء فعاليات بطولة قطر المفتوحة حيث لحقت الروسية إيلينا فيسنينا بمواطنتيها أنستازيا بافليوتشنكوفا وداريا كستكينا اليوم الاثنين إلى خارج البطولة بالهزيمة في الدور الأول للبطولة والذي شهد أيضا خروجا مبكرا للتونسية أنس جابر.


انس جابر
انس جابر
 
وسقطت فيسنينا أمام مواطنتها أنا بلينكوفا المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة 1 / 6 و3 / 6 .
وأطاحت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بالروسية بافليوتشنكوفا اليوم من البطولة بالتغلب عليها 7 / 6 (8 / 6) و6 / 4 في الدور الأول للبطولة.
وتأهلت سيبولكوفا إلى الدور الثاني الذي تلتقي فيه الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة السابعة للبطولة.
واستغرقت سيبولكوفا نحو ساعتين للتغلب على منافستها الشرسة ليكون الفوز السابع لسيبولكوفا في عشر مواجهات مع بافليوتشنكوفا على مدار مسيرتهما الرياضية حتى الآن.
وقالت سيبولكوفا : "مبارياتنا سويا تتسم دائما بالقوة والصعوبة ، ومن الجيد دائما مشاهدة هذه المباريات بيننا... مباراة اليوم كانت واحدة من هذه المواجهات القوية بيننا. يجب أن تقدم أداء جيدا من أجل التأهل للدور الثاني. أشعر بالسعادة فعليا لمستوى أدائي اليوم".
وكنت سيبولكوفا بلغت الدور قبل النهائي في هذه البطولة بالموسم الماضي لكنها خسرت أمام كارولينا بليسكوفا التي توجت باللقب في نهاية البطولة.
وودعت الروسية كستكينا البطولة مبكرا بالانسحاب في وسط مباراتها الأولى بالبطولة اليوم حيث فازت عليها الأمريكية كاترين كارتن بيليس المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة 7 / 5 و4 / 1 ثم بالانسحاب.
وتغلبت الصينية ينج ينج دوان المتأهلة من الأدوار التمهيدية على التونسية أنس جابر المشاركة في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) 6 / 2 و6 / 3 في مباراة أخرى اليوم لتتأهل إلى الدور الثاني لذي تلتقي فيه الإسبانية جاربيني موجوروزا المصنفة الرابعة للبطولة.

د ب ا
الاثنين 12 فبراير 2018