نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


لوسيو يرحل إلى إنتر ميلان وريبيري يبقى مع بايرن ميونيخ




ميونيخ - أعلن أولي هونيس المدير العام لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أن مدافعه البرازيلي لوسيو انتقل لصفوف نادي إنتر ميلان الإيطالي بعقد يمتد لثلاثة أعوام ، دون الإفصاح عن قيمة الصفقة.


البرازيلي لوسيو
البرازيلي لوسيو
وقال هونيس : "اتفق الناديان فيما بينهما ، كما توصل اللاعب لاتفاق مع النادي".
ومن ناحية أخرى أكد هونيس أن صانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري بكل تأكيد سيبقي مع بايرن بعد انتهاء الموعد النهائي الذي حدده النادي للتفاوض مع اللاعب.
وكان عقد قلب الدفاع البرازيلي /31 عاما/ يمتد لعام آخر مع بايرن ، ولكنه استاء من التقارير الإخبارية التي ظلت تردد أن المدرب الهولندي الجديد للفريق ، لويس فان جال ، استبعده من خططه.
ولعب لوسيو في الدوري الألماني أكثر من ثمانية أعوام حيث انضم إلى باير ليفركوزن عام 2001 ثم انتقل منه إلى بايرن ميونيخ عام 2004 .
وكان لوسيو يستعد للانضمام إلى باقي زملائه في بايرن في معسكر تدريبي جنوبي ألمانيا بعدما حصل اللاعب على تمديد لعطلته الصيفية لمشاركته في بطولة كأس القارات بجنوب أفريقيا مع منتخب بلاده.
وسجل لوسيو هدف الفوز للبرازيل في نهائي كأس القارات وهي المباراة التي انتهت 3/2 أمام الولايات المتحدة بجوهانسبرج في 28 حزيران/يونيو الماضي.
وأوضح هونيس أن لوسيو يستعد للتوجه إلى ميلان للخضوع إلى الفحوصات الطبية خلال الأيام المقبلة ، وفي حال سارت الأمور بشكل جيد ، سيوقع عقدا مع الفريق الإيطالي".
وأضاف "عقب كأس القارات كانت رغبته في الرحيل عن بايرن في حال تلقيه عرضا من نادي بارز".
وأكد "بالطبع نشعر بالحزن لرحيله عن النادي.وقد قدم لوسيو عملا مثاليا هنا".
وأشار هونيس إلى أن ناديه وضع موعدا نهائيا لإمكانية بيع ريبيري ، الذي ترغب العديد من الأندية الكبرى في ضمه ، بما في ذلك ريال مدريد الأسباني ، ولكن هذا الموعد انتهى بالفعل".
وأضاف "تقرر الإبقاء على فرانك.. الفترة المحددة لرحيل ريبيري كانت 14 يوما وقد انتهت أمس ، جميع الاندية تدرك ذلك".
وأكد هونيس أن ريبيري ووكيل أعماله كانا على علم بالموعد المحدد من قبل بايرن والذي انتهى مع بداية المعسكر الإعدادي في دوناوشينجن.
ورغم ذلك ، فإن الموعد الرسمي النهائي لفترة الانتقالات الصيفية الحالية في 31 آب/أغسطس المقبل يجعل هناك إمكانية لتلقي بايرن عروضا جديدة.
وأوضح فان جال اليوم الخميس أنه يرغب الآن في تشكيل خط وسط الفريق حول ريبيري ، مع منح النجم الفرنسي دورا مركزيا بشكل اكبر.
وألمح هونيس إلى إمكانية رحيل المزيد من اللاعبين عن الفريق ، حيث يسعى فان جال إلى تقليص عدد اللاعبين البالغ 27 لاعب.

وكالات
الخميس 16 يوليوز 2009