نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


لوفرين لاعب ليفربول يركز على تتويج فريقه بالدوري وتكهنات عن رحيله






لندن - شدد المدافع الكرواتي ديان لوفرين على أنه يركز تماما في الوقت الحالي على منح فريقه ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم التكهنات المستمرة المحيطة بمستقبله في قلعة (آنفيلد).

شارك لوفرين في 184 مباراة في جميع المسابقات منذ انضمامه لليفربول قادما من ساوثهامبتون الإنجليزي في 2014 ، لكنه يدخل الآن السنة الأخيرة من عقده.


لوفرين وصلاح
لوفرين وصلاح
 وتردد أن ليفربول سوف يتطلع إلى الاستفادة من لوفرين /30 عاما/ قبل أن يصبح لاعبا حرا، مع أن غريمه في الدوري الإنجليزي فريق أرسنال من بين أولئك الذين يراقبون وضعه عن كثب.
يستعد ليفربول حاليا لاستئناف الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يعاود نشاطه في 17 حزيران/يونيو الحالي، حيث يطمح لحصد ست نقاط فقط في مبارياته التسع الأخيرة بالبطولة، لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.
 ورغم تراجع مشاركة لوفرين في القائمة الأساسية لليفربول في المواسم الأخيرة، لكنه يبدو مصمما على إثبات جدارته عندما تستأنف البطولة، ليضيف لقبا آخر في مشواره مع الفريق.
 وفي حوار أجرته معه شبكة (سكاي سبورتس) اليوم الخميس، قال لوفرين "أنا مستعد دائما. إذا أصيب شخص ما وخرج، فأنا مستعد للتدخل وإظهار كفاءتي. أعتقد أنني أثبت ذلك في الموسم الماضي، عندما أصيب جو جوميز أو جويل ماتيب".
 وأوضح لوفرين "هدفي هو اللعب والفوز بأكبر عدد ممكن من البطولات. لكن التركيز في الوقت الحالي هو مجرد الفوز في المباراتين المقبلتين وأن أكون بطلا. وبعد ذلك ، سنرى ما سيحدث".
وأشار اللاعب الكرواتي إلى أنه رغم إحباطه بسبب عدم لعبه بشكل منتظم منذ وصول الهولندي فيرجيل فان ديك للفريق، لكنه يحترم دائما قرارات الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق، واستمر في العمل بجد خلف الكواليس.
 
وأضاف لوفرين "لقد كان اختبارا بالنسبة لي. لكن في هذه اللحظات، أعتقد أنه يجب أن تلتزم بالفريق أكثر، لإظهار جودتك حتى لو لم تكن في الملعب بالقائمة الأساسية. في اليوم التالي في التدريب ، ينبغي أن تقدم كل شيء ، فقط من أجل احترام زملائك في الفريق".
 
وتابع "بالطبع ، إنها ليست أسعد لحظة عندما أرى نفسي على مقاعد البدلاء ، لكنه قرار المدرب الذي أحترمه، أنا دائما الشخص الذي سيعمل 200 في المئة خلف أبواب مغلقة".
 
وشدد لوفرين على أن كلوب هو مصدر الإلهام وراء تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا العام الماضي، بالإضافة لاقترابه من الحصول على لقب الدوري الإنجليزي.
 وقال لوفرين  "لقد جاء وقال (يا شباب ، أريدكم أن تفكروا بشكل إيجابي ، وأن تثقوا في أنفسكم. بدون ثقة ، لا يمكننا فعل أي شيء)".
 
وواصل لوفرين حديثه عن كلوب قائلا "نحن لا نتوقف. حتى عندما نكون في أفضل مستوى، يرى أنه يمكننا تحقيق المزيد. كان لديه صورة كاملة في ذهنه بالفعل، عانى من النقص في بعض المراكز. لذلك اشترى (أليسون) بيكر، و(فيرجيل) فان دايك. لقد قام بعمل رائع ".
 

د ب ا
الجمعة 5 يونيو 2020