نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


لوموند :غرام فرنسي -ايطالي بانتخابات لبنان




باريس - وكالات: اعلنت فرنسا وايطاليا استعدادهما لمساعدة لبنان في تنظيم الانتخابات التشريعية المقررة في السابع من حزيران/يونيو المقبل، ومن ضمن هذه المساعدة ارسال مراقبين ،وقال وزيرا خارجية فرنسا وايطاليا برنار كوشنير وفرانكو فراتيني في مقالة مشتركة لهما نشرت الثلاثاء في صحيفة "لوموند الفرنسية "لا بد من حماية الديموقراطية اللبنانية.


وفي هذا الاطار نحن مستعدون، اذا رغبت السلطات اللبنانية بذلك، على المساعدة في تنظيم هذه الانتخابات وضمان حسن سيرها، ومن ضمن هذه المساعدة ارسال مراقبين، لكي تكون الانتخابات حرة وشفافة ومتطابقة مع المعايير الديموقراطية الدولية".
وفي المقالة نفسها شدد الوزيران على الرغبة ب"المساهمة في تطبيع العلاقات بين لبنان ومحيطه الاقليمي".
ويتطرق الوزيران الى اقامة علاقات دبلوماسية بين سوريا ولبنان في الخامس عشر من تشرين الاول/اكتوبر الماضي، للمرة الاولى في تاريخ البلدين وكتبا "ان هذا القرار التاريخي سيجسد قريبا بتبادل سفراء، الامر الذي تنتظره المجموعة الدولية بكاملها".
وكانت المفوضية الاوروبية اعلنت في منتصف شباط/فبراير الحالي صرف اربعة ملايين يورو لمساعدة لبنان على تنظيم هذه الانتخابات. كما عرضت المؤسسة التي يتراسها الرئيس الاميركي السابق جيمي كارتر ارسال مراقبين الى الانتخابات التشريعية.
ويتنافس في هذه الانتخابات الاكثرية الحالية المناهضة لسوريا المدعومة من واشنطن والرياض والاقلية بزعامة حزب الله المدعومة من دمشق وطهران.


وكالات - ا ف ب
الاربعاء 25 فبراير 2009