نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ليفربول ومانشستر سيتي ينتظران المساعدة في الدوري الإنجليزي




لندن - سيبحث فريقا ليفربول ومانشستر سيتي عن القليل من المساعدة من جيرانهما غير الودودين خلال مباريات المرحلة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مطلع الأسبوع المقبل.


ويلتقي ليفربول مع ضيفه مانشستر يونايتد يوم الأحد، فيما يعلب مانشستر سيتي مع إيفرتون يوم غد السبت. وقفز ليفربول لصدارة الترتيب، متفوقا على مانشستر سيتي، في الجولة الماضية بعدما مني حامل اللقب بالخسارة الأولى له في الدوري أمام تشيلسي. وأصبح فريق ليفربول هو الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في الدوري حتى الآن، بعدما حقق الفريق أفضل انطلاقة له في الموسم بالفوز بـ13 مباراة من أصل 16. ولكن هذا الأمر لا يجعل الفريق يقترب من التتويج باللقب الأول له منذ 1990، وفقا لما قاله جيورجينيو فينالدوم. وقال لاعب خط الوسط لصحيفة "ليفربول إيكو" :"نعلم أنه ينبغي علينا أن نقدم الكثير حتى لا نخسر المباريات وأكثر من ذلك لنفوز بها". وأضاف :"نعلم أنه يجب أن نقدم أداء جيدا في كل جولة لمواصلة الانطلاقة التي نعيشها الآن. لا أعتقد حقا أننا فريق لا يقهر، وإذا اعتقدنا هذا لدينا مدرب يقف على أرض الواقع". وبالرغم من أن مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس بفارق 16 نقطة خلف ليفربول، إلا أن الفريق لم يخسر في آخر أربع مباريات زار فيها ملعب أنفيلد، ولم تتلق شباكه أية أهداف في آخر ثلاث مباريات. وتلاشت أحلام مانشستر سيتي في عدم تلقي أي هزيمة في الجولة الماضية ولكن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أثنى على اداء لاعبيه قائلا إنهم لعبوا بـ"شخصية عظيمة". وعاد الفريق لطريق الانتصارات بالفوز الذي حققه الفريق على هوفنهايم أمس الأول الأربعاء في دوري أبطال أوروبا والآن حول الفريق تركيزه على مواجهة إيفرتون، الذي حقق التعادل في آخر ثلاث مباريات لعبها على ملعب الاتحاد. ويتطلع فريق توتنهام للبناء على نشوة تعادله المتأخر 1/1 أمام برشلونة يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا وتأهله لدور الستة عشر، عندما يستضيف فريق بيرنلي، المهدد بالهبوط. ويحتل توتنهام المركز الثالث بفارق ست نقاط عن ليفربول المتصدر. وقال هاري كين :" لا يتحدث الكثيرون عن توتنهام في الدوري الممتاز، ولكننا نواصل عملنا، نضع علامة حتى العام الجديد وبعد ذلك نعطيها دفعة". كما يلتقي أرسنال، مع مضيفه ساوثهامبتون بعد غد الأحد. ولم يخسر أرسنال في 14 مباراة متتالية في الدوري، فيما فشل ساوثهامبتون في تحقيق الفوز في آخر 12 مباراة بالدوري. ويتطلع ويستهام لمواصلة انطلاقته الأخيرة عندما يحل ضيفا على فريق فولهام صاحب المركز الأخير. وبعدما استهل ويستهام الموسم بأربع هزائم متتالية، قفز الفريق إلى المركز الحادي عشر. وقال مانويل بيلجريني مدرب الفريق، الذي حقق فريقه أربع انتصارات من آخر ست مباريات :"إذا بدأ الموسم بعد الخسارة في أول أربع مباريات كان بإمكاننا أن نكون في المركز السادس، بفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي (صاحب المركز الرابع)". وأضاف :"ولكن المباريات الأربع موجودة، لذلك نحتاج لاستغلال هذا في المباريات المقبلة للتعافي من بدايتنا السيئة". وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي تشيلسي مع برايتون، وكريستال بالاس مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع هيديرسفيلد، وواتفورد مع كارديف، وبورنموث مع ولفرهامبتون.

د ب ا
الجمعة 14 ديسمبر 2018