نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


لينكر ينتقد الالمان بعد خسارة أبطال العالم امام المكسيك




موسكو - ربما يضطر المهاجم الإنجليزي السابق جاري لينكر إلى تغيير وجهة نظره عن كرة القدم الألمانية بعدما خسر المنتخب الألماني، بطل العالم، أمام المكسيك 1 / صفر في مباراته الافتتاحية ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.
ونشر لينكر تغريده عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) جاء فيها: "ضرب المكسيكيون المنتخب الألماني باستمرار في الشوط الأول. حماية قليلة للغاية أمام دفاعهم. المنتخب الألماني يفتقد للانضباط".
ولدى لينكر، الذي يعمل محللا تليفزيونيا، أكثر من سبعة ملايين متابع على (تويتر) وغالبا ما تكون وجهة نظره حول المنتخب الألماني مصدرا للترفيه.


لينكر
لينكر

وقال :"كرة القدم لعبة بسيطة، 22 رجلا يطاردون كرة طوال 90 دقيقة وفي النهاية يفوز الألمان".
وفي إشارة إلى اقتباس خاص به، غرد بعد أن فاز المنتخب الألماني بكأس العالم 2014 :" وفي النهاية..... تهانينا للمنتخب الألماني. أبطال العالم. الفريق الأفضل الذي لعب بإيجابية، كرة هجومية طوال البطولة ".
هذه المرة كان لينكر معجبا بالطريقة التي لعب بها المكسيكيون أمام ألمانيا في ستاد لوجنيكي اليوم الأحد.
وغرد قائلا :"موجة بعد موجة من الهجمات المكسيكية تؤتي ثمارها في النهاية. لقد هزموا ألمانيا. يا إلهي".
وفي برلين غادر المشجعون الألمان المهرجانات الجماهيرية التي أقيمت اليوم الأحد، سريعا، حيث رحل عشرة الآلاف من الجماهير التي كانت تستعد للاحتفال بالفوز وهم يشعرون بالحزن، بعد خسارة المنتخب الألماني لكرة القدم مباراته الافتتاحية بكأس العالم أمام المنتخب المكسيكي صفر / 1.
وفي المهرجان الجماهيري المقام عند بوابة براندنبورج بمدينة برلين، رحل سريعا أكثر من عشرة آلاف مشجع، بعد أن شاهدوا خسارة المنتخب الألماني في موسكو عبر شاشة عملاقة.
ومكثت مجموعتان فقط من الجماهير المكسيكية التي ترتدي القبعات وتحمل الأعلام وظلوا يهتفون.
وتكرر نفس المشهد في المدن الأخرى. حيث تجمع ما يقرب من 20 ألف مشجع لمشاهدة المباراة في موقع بحي سان بولي في مدينة هامبورج حيث لم يكن المزاج جيدا بسبب هطول الأمطار.
وتابع ما يقرب من 15 ألف مشجع المباراة عبر شاشة عملاقة في ملعب كوميرزبانك أرينا في مدينة فرانكفورت.
وفي مدينة مكسيكو سيتي، بدأت الاحتفالات بساحة زوكالو في وسط المدينة التاريخية حيث لوح المشجعون وهتفوا "فيفا مكسيكو" "تحيا المكسيك".
وهنأ إنريكي بينا نيتو رئيس المكسيك الفريق عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وكتب :" مباراة عظيمة".

د ب ا
الاحد 17 يونيو 2018