نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مئات الجرارات تشل مدينة بلنسية الإسبانية مع احتجاج المزارعين




بلنسية - تظاهر آلاف المزارعين الإسبان في مدينة بلنسية بشرق إسبانيا يوم الجمعة مستخدمين نحو 900 جرارفي إطار الاحتجاجات المستمرة على تراجع أسعار المنتجات الزراعية.


وقال متحدثون باسم منظمي الاحتجاجات إن نحو 10 آلاف شخص شاركوا في الاحتجاجات والتي تعد "أحد أكبر الاحتجاجات في تارخ المزارعين (الإسبان)". كما نظمت مظاهرات في مدن إسبانية أخرى في الأندلس وكتالونيا. ويقول المتظاهرون إن هناك أزمة وجودية في القطاع. وكان المئات من المزارعين قد احتجوا على انخفاض أسعار المنتجات الزراعية بقيادة جراراتهم إلى وزارة الزراعة في مدريد الأسبوع الماضي. وطالب المزارعون الحكومة بضرورة وضع محنتهم في مقدمة أولوياتها. وحمل المزارعون ملصقات ولافتات كتبوا عليها "هيا ننقذ المزارعين" و"من سيعطيكم الطعام غدا؟". ووجه المزارعون غضبهم صوب ست سلاسل تجارية في إسبانيا قالوا إنها تسيطر بشكل غير قانوني على السوق وتستغل سلطتها للضغط من أجل خفض الأسعار. وحذر المتظاهرون من تنظيم إضراب عام إذا لم يتم التوصل إلى حلول سريعا. وسعى رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشير إلى إبداء التضامن مع المتظاهرين وكتب على موقع تويتر أن الحكومة عازمة على مساعدة المزارعين وأنها "لن تغض الطرف".

د ب ا
السبت 15 فبراير 2020