نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ماجد المهندس يصف علاقته بكاظم وروتانا بالمتميزة و شائعة الزواج ... أسعدته




القاهرة - سلامة عبدالحميد - أكد المطرب العراقي ماجد المهندس أنه يفتقد أيام العيد التي عرفها بالعراق في سنوات طفولته وشبابه متمنيا للعراق وكل الوطن العربي الخير والأمن والسلام ولأهل العراق السعادة وأن يكون العيد فاتحة خير لتصفية النفوس والمحبة الدائمة وأن تعود الأفراح والأعياد بعودة الاستقرار وخروج القوات الأجنبية.


ماجد المهندس
ماجد المهندس
وقال المهندس في لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خصيصا لعيد الفطر المبارك إنه تفاءل كثيرا بإطلاق شائعة زواجه مؤخرا رغم أن الخبر غير حقيقي بالأساس حيث أن من تزوج كان مدير أعماله الشاعر فائق حسن وأن تفاؤله زاد عندما أبلغته شركة روتانا منتجة ألبومه الغنائي الجديد "اذكريني" بطرحه في العيد معتبرا أنه سعيد بتوافق الصدور مع العيد الذي يعد مناسبة لأي مطرب لمعايدة جمهوره بجديده.

وأضاف أن ألبوم "اذكريني" يضم تنويعات موسيقية عدة وأنه حرص فيه على تقديم الغناء العراقي الرصين المعروف بأصالته في قوالب موسيقية جديدة تراعي الحفاظ على هويته من جهة ومن جهة أخرى البحث عن مناطق جديدة والعمل على تطويرها فضلا عن تقديم مجموعة من الأغنيات بلهجات عربية بينها الخليجية.

وأشار المهندس إلى أن الألبوم يضم تعاونا مهما مع الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي في أغنية باللهجة المصرية بعنوان "فرصة أخيرة" الهدف منها التأكيد على أهمية الأغنية الكلاسيكية والموسيقى الأصيلة.

كما عبر المطرب العراقي عن سعادته بالأغنية التي تحمل عنوان الألبوم "اذكريني" مشيرا إلى أن أهمية الأغنية تنبع من كونها أغنية متميزة بشكل أساسي لكن من جانبه شخصيا ترجع أهميتها إلى تحقق حلم قديم له بالتعاون مع فنان العرب محمد عبده الذي لحن الأغنية كإضافة مهمة لرصيد ماجد المهندس الفني. وأضاف أن سعادته بالألبوم اكتملت بنجاح أغنية "الميجنا" التي تنتمي للتراث العراقي والتي قدمها الفنان العراقي الرائد سعدون جابر ويتم تقديمها في الألبوم الجديد بتوزيع عصري جديد.

وقال المهندس إنه لا يفضل أغنية من أغنياته على غيرها لأنه حريص على تقديم أعمال فنية ذات مستوى موسيقي متميز وأن هذا كان السبب في تقديمه لألبوم جديد كل عامين بدلا من ألبوم سنوي مثل غيره من المطربين. وأوضح أنه صور مؤخرا أغنية "شلونك حبيبي" مع المخرج فائق حسن التي طرحت منفردة بينما يطرح بالتزامن مع الألبوم فيديو كليب لأغنية "كل كلمة" إخراج وليد ناصيف مشيرا إلى أنه صور أيضا أغنيتي "الميجنا" و"ندامة" مع نفس المخرج والمقرر أن تطرح خلال الفترات القادمة. وأضاف أنه يفكر حاليا في تصوير أغنية خامسة من الألبوم هي "صباح الخير" نزولا على رغبة كل المحيطين به في تصويرها خاصة وأن لديه فكرة جيدة خارجة عن المألوف يسعى لتنفيذها في الأغنية يكشف عنها قريبا.

وحول العلاقة بينه وبين النجم العراقي كاظم الساهر قال إن كل ما يتردد عن خلافات بينهما لا صحة له وأنه يعتبر الساهر "فنان كبير ومدرسة جميلة وهو مطرب عربي كبير وسفير لبلدي العراق وعلاقتنا متينة وصادقة وقوية ونحن على اتصال وتواصل دائم ويجمعنا الحب والاحترام". ونفى ماجد المهندس كل ما تردد عن خلافات بينه وبين شركة روتانا مؤكدا أن علاقته بشركة روتانا قوية خاصة وأن روتانا تحتضن كل الفنانين المميزين وتدعم كل من يستحق.

وفيما يخص تأجيل حفل إطلاق الألبوم قال إن الألبوم تأجل فلا يعقل أن نقيم حفلا لإطلاق الألبوم بدون ألبوم حيث كان من المقرر أن يطرح الألبوم ويقام حفل إطلاقه منتصف تموز/ يوليو الماضي لكن مع تأجيل الألبوم لعيد الفطر تأجل معه موعد الحفل لمنح الجمهور فترة كافية لسماع الألبوم قبل حضور حفل تدشينه.

وردا على سؤال حول سبب إقامة الحفل في بيروت تحديدا دون غيرها من العواصم العربية قال إنه لا فرق عنده بين العواصم وكلها قريبة من قلبه وله جمهور كبير بها مشيرا إلى أن الموضوع مجرد ترتيبات من شركة روتانا التي اقترحت المكان.

وكشف المهندس عن تحضيره في الفترة القادمة للقيام بجولة فنية لإطلاق الألبوم في مصر والأردن والإمارات والكويت والسعودية لكن التركيز حاليا على حفل بيروت لضخامته من حيث المدعوين وعددهم مؤكدا أن الحفل سوف يتضمن مفاجأة كبيرة يتم الإعلان عنها.

سلامة عبدالحميد - د ب ا
الاحد 20 سبتمبر 2009