نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


ماريا محجبة ومعجبة ب"البوركيني" وتحلم بالفوز بلقب ملكة جمال




لندن - من المنتظر ان تشهد مسابقة ملكة جمال انكلترا منافسة محجبة لاول مرة في تاريخها والفضل في ذلك
لفتاة مسلمة عشرينية اسمها ماريا محمود التي تأهلت إلى المرحلة نصف النهائية في مسابقة ملكة جمال بريطانيا، لتصبح لديها فرصة كبيرة للوصول إلى المرحلة النهائية، كأول محجبة تنافس على لقب "ملكة جمال إنكلترا" (#missengland).

وتقول ماريا، من برمنغهام، إنها تلقت الدعم من عائلتها وأصدقائها، والمجتمع المسلم بشكل عام، إلا أنها تتوقع بعض ردود الفعل السلبية من أصحاب العقليات الرجعية، وفقًا لموقع "ميرور".


وقالت ماريا محمود لموقع "ميرور"، أن والدها الذي يعمل سائق سيارة أجرة، ووالدتها التي تعمل بدوام جزئي في مدرسة، يقدمان لها كامل الدعم، وقالت: "شعر والداي وإخوتي الـ3 بالسعادة الغامرة عندما فزت بالمركز الثاني. معظم الناس يدعمونني، على الرغم من وجود بعض الانتقادات. أتوقع ذلك دائمًا من قبل المحافظين ".
وحصلت طالبة علم النفس على مكان في المرحلة نصف النهائية، بعد فوزها بالمركز الثاني في مسابقة ملكة جمال برمنغهام، الأسبوع الماضي، وهي أول مسابقة تشارك فيها على الإطلاق.

وستشارك ماريا، التي تحلم بأن تكون ناشطة اجتماعية، في جولة ملابس السباحة في المسابقة، وهي مرتدية البوركيني (ملابس سباحة شرعية)، وقالت: "على الرغم من ندرة مشاركة المرأة المسلمة في مسابقات الجمال، إلا أن لا شيء في الحقيقة يمنعها من ذلك"، بحسب المصدر نفسه.

وأضافت: "شاركت في مسابقة ملكة جمال برمنغهام، وكان المنظمون متحمسون جدًا لتنافس امرأة مسلمة محجبة في المسابقة التي تتضمن 30 فتاة، وانتابني شعور لا يصدق عندما فزت بالمركز الثاني".

ديلي مرور
السبت 31 مارس 2018