نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مبارك يرفض الربط بين شاليط واتفاق التهدئة مع الفلسطينيين




رفض الرئيس المصري حسني مبارك ربط موضوع الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط بالمفاوضات الجارية للتوصل الى تهدئة في قطاع غزة ما يتعارض مع الموقف الاسرائيلي.


ونقلت وكالة انباء البحرين عن الرئيس المصري قوله في ختام لقاء عقده في المنامة مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة "ان مصر لن تغير من موقفها ازاء ارساء التهدئة" معتبرا ان موضوع الجندي الاسرائيلي شاليط "هو موضوع منفصل ولا يمكن ربطه باي وجه بالمفاوضات المتواصلة للتوصل الى التهدئة لانهاء معاناة سكان القطاع".
واضاف مبارك ان مصر "تبذل جهودا متواصلة للتوصل الى التهدئة" في قطاع غزة.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اعلن الاحد ان الافراج عن الجندي شاليط المحتجز في غزة بات يتصدر كل الاولويات وحتى الاهداف التي حددتها اسرائيل من هجومها على غزة.
في حين رفض طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة وعضو وفد حماس لمحادثات التهدئة في القاهرة هذا الربط. وقال الاثنين في ختام لقاء عقده وفد حماس الاثنين مع اللواء عمر سليمان مدير المخابرات المصرية في القاهرة ان "محاولة ادراج قضية شاليط (...) عطل اعلان الاتفاق حول التهدئة بعد صياغة كافة بنوده"
واشار الى ان وفد حماس اكد للوزير عمر سليمان "رفض الربط" بين التهدئة و وملف شاليط.
وحول المصالحة الفلسطينية قال الرئيس المصري ان مصر "على ثقة بان الحوار الفلسطيني الذي تحتضنه القاهرة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري لا بد ان ينجح لاننا اصحاب حق".
وتابع الرئيس المصري "لا يمكن ان تكون هناك قضية قابلة للحل او تفاوض في ظل حالة الانقسام الفلسطيني وتشتت المواقف بين رام الله وغزة".



وكالات
الاثنين 16 فبراير 2009