نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


محاكمة زعيم داعش بألمانيا وسط إجراءات حماية بالكمامات






تسيله (ألمانيا) - تواصل المحكمة الإقليمية في مدينة تسيله الألمانية اعتبارا من غد الأربعاء محاكمة زعيم تنظيم داعش في ألمانيا "أبو ولاء" وسط إجراءات حماية تتضمن ارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأمرت المحكمة بارتداء الكمامات لكافة المشاركين في وقائع المحاكمة، بما في ذلك القضاة والمتهمين الخمسة ومحاميهم وممثلي الادعاء العام والمترجمين الفوريين والصحفيين.
ولتوفير مسافات آمنة كافية داخل قاعة المحكمة مشددة التأمين، قررت المحكمة أيضا خفض عدد الصحفيين والمتابعين المسموح بحضورهم الجلسات. وسيُجرى استبعاد المصورين من حضور الجلسات لتجنب مخاطر العدوى.
وتصل المحاكمة، التي بدأت منذ أكثر من عامين ونصف، إلى مرحلة حاسمة الآن، حيث من المقرر البدء في المرافعات ثم انتظار صدور الحكم. وإذا مرض أحد القضاة، فإن استمرار المحاكمة سوف يتعرض لخطر شديد قبل وقت قصير من اختتام المحاكمة.
ويُحاكم العراقي "أبو ولاء" وأربعة متهمين آخرين منذ أيلول/سبتمبر عام 2017 بتهمة دعم تنظيم داعش والانضمام له ونشر التطرف بين شباب في منطقتي الرور وهيلدسهايم الألمانيتين وإرسالهم إلى مناطق النزاع التي كانت يسيطر عليها داعش.

د ب ا
الثلاثاء 14 أبريل 2020