نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


محاكمة سعودي في أندونيسيا بتهمة تمويل تفجيرين أنتحاريين






جاكرتا - يمثل مواطن سعودي امام المحكمة في اندونيسيا الاربعاء بتهمة تمويل تفجيرين انتحاريين استهدفا فندقين فخمين في العاصمة جاكرتا العام الماضي مما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص.


وجاء في لائحة الاتهام التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها ان السعودي علي عبد الله "قدم المساعدة والتسهيلات للارهابيين عن طريق اعطائهم او اقراضهم مالا واشياء وغيرها".

ويتوقع ان يوجه نائب الادعاء توتوك بامبانغ الاتهام لعبد الله الذي اعتقل عقب هجمات 17 تموز/يوليو على فندق الماريوت وفندق الريتز كارلتون، بتقديم التمويل والمساعدة على تنفيذ الهجمات.

وجاء في لائحة الاتهام ان المسؤول عن الهجوم نور الدين محمد توب، الذي اعتقلته الشرطة في ايلول/سبتمبر الماضي، اصدر تعليماته لمنفذي الهجمات الانتحارية بالاستعداد للموت بعد وصول المال من الشرق الاوسط.

وقالت الشرطة انها تحقق فيما اذا كان المال قد جاء من القاعدة، التي مولت هجمات سابقة لها علاقة بنور الدين ومنظمة "الجماعة الاسلامية" الارهابية.

وقال الادعاء ان علي عبد الله عمل مع مساعدي نور الدين وهما سيف الدين زهري، الذي قتله الشرطة في تشرين الاول/اكتوبر، وامير عبد الله، لتوصيل الاموال الى مخططي العملية.

وكان الهجومان على الفندقيين اول هجومين على اهداف غربية في اندونيسيا منذ هجوم بالي عام 2005.


ا ف ب
الاربعاء 24 فبراير 2010