نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


محاكمة شيرين عبد الوهاب في لبنان بتهم الذم والسب والتشهير




كشفت وسائل إعلام لبنانية، أنه تتم محاكمة الفنانة المصرية ​شيرين عبد الوهاب​ أمام محكمة المطبوعات في لبنان في قضية رفعتها ضدها مديرة تحرير مجلة "نادين" ​فدوى الرفاعي​ بتهمة السب والذم والتشهير.


وبحسب موقع جريدة "النهار" اللبنانية، رفعت الرفاعي في عام 2012 القضية ضد شيرين عبد الوهاب ورفضت على مدى كل هذه السنوات التنازل عن حقها رغم محاولات أصدقاء مشتركين بينهما من الوسط الفني حل الموضوع بطريقة ودية.

وأشارت الجريدة إلى أن "محكمة المطبوعات ستبدأ النظر في شكوى الرفاعي ضد عبد الوهاب بجرم السب والذم، بعد تسلمها من قاضي التحقيق في بيروت ملف الشكوى عبر النيابة العامة".

وأوضحت أن "القاضي أصدر قراره غيابياً في حق الفنانة المصرية لعدم استجوابها بعد تعذر تبليغها موعد الجلسة وفقاً للأصول القانونية المتعلقة بتبليغ المدعى عليه، كما تعذر الحصول على كامل هويتها ما أخر بت الشكوى، من دون أن يتخذ أي إجراء بحقها كون الجرم المدعى به ضدها منذ عام 2012، يقع تحت طائلة قانون المطبوعات الذي لا يستدعي اتخاذ أي إجراء قضائي في حق عبدالوهاب، وغالباً ما تقضي أحكام محكمة المطبوعات في المحاكمة الوجاهية بالغرامة المالية فقط".

وأضافت أن محكمة المطبوعات لا تنظر في الدعاوى العالقة أمامها حالياً بسبب إقفال المحاكم في لبنان في إطار تدابير الدولة لمواجهة جائحة "كورنا".

يذكر أن تفاصيل هذه القضية تعود لعام 2012، عندما شعرت الفنانة المصرية بالغضب من سؤال وجهته الرفاعي حول حقيقة طلاقها وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد للكشف عن الموسم الأول لبرنامج "ذا فويس".

فردت على الرفاعي قائلة: "أنت سلبية معي"، لتعود شيرين عبد الوهاب  وتفتح النار على الرفاعي خلال حلولها ضيفة مع الإعلامي نيشان "أنت والعسل" في يوليو/تموز من العام 2012، ووصفت الرفاعي بـ"صحافية خفيفة وسؤالها كان أبيخ سؤال وأنا معرفش هي ست ولا راجل، عايزة أقول لها إنت قليلة الأدب".

فقررت الرفاعي حينها أن تتخذ صفة الادعاء الشخصي ضد الفنانة المصرية.


النهار اللبنانيه - سبوتنيك
الجمعة 20 نونبر 2020