نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


محاكمة عسكرية لمدون مصري شاب متهم بنشر اخبار كاذبة عن مؤسسة عسكرية




القاهرة - بدأت اليوم في القاهرة محاكمة مدون مصري شاب امام القضاء العسكري بتهمة "نشر اخبار كاذبة عن مؤسسة عسكرية"، بحسب ما اكدت الشبكة العربية لحقوق الانسان في بيان وقالت المنظمة الحقوقية في بيانها ان المحكمة العسكرية التي بدأت نظر القضية المتهم فيها الشاب احمد مصطفى (20 عاما) وهو طالب في جامعة كفر الشيخ قررت مواصلة جلساتها غدا لاتاحة الفرصة للدفاع للاطلاع على ملف القضية


يحاكم المدون الشاب عسكريا رغم أنه يعد مواطن مدني وطالب في كلية الهندسة
يحاكم المدون الشاب عسكريا رغم أنه يعد مواطن مدني وطالب في كلية الهندسة
واضاف البيان ان الشبكة العربية "تشعر بالصدمة الشديدة حيال ما انتهت إليه النيابة العسكرية بإحالة الطالب المدون احمد مصطفي (20 سنة) إلى محاكمة عسكرية لاتهامه بنشر أخبار كاذبة عن مؤسسة عسكرية عقب تحقيقات هي الأسرع من نوعها".

واوضح البيان ان "المدون الشاب توجه إلى النيابة العسكرية في مدينة كفر الشيخ في دلتا مصر، بناء على اتصال تليفوني من النيابة العسكرية، حيث فوجئ ببلاغ مقدم من الكلية الحربية ضده تتهمه بنشر موضوع يتضمن معلومات كاذبة على مدونته منذ عام، في 15 شباط/فبراير 2009 ".

وتابع البيان ان "النيابة العسكرية قامت بالتحقيق معه ثم قررت حبسه على ذمة التحقيق واستكمال التحقيق معه ثم تحويله لمحاكمة عسكرية سريعة ".

وكان الشاب زعم في موضوع نشره على مدونته قبل عام ان احد طلاب الكلية الحربية في مصر ارغم على الاستقاله وعدم استكمال دراسته بشكل متعسف وهي معلومات قالت النيابة العسكرية انها كاذبة.

واكدت الشبكة العربية في بيانها ان "محاكمة المدون الشاب عسكريا تأتي رغم أنه يعد مواطن مدني وطالب في كلية الهندسة في مدينة كفر الشيخ ولا يزيد عمره عن 20 عاما فضلا عن عدم تمكين الدفاع عنه من الاطلاع على التحقيقات ورغم أن الموضوع الذي سيحاكم المدون بسببه لا يتضمن سوى انتقاد مباح لممارسة زعمها المدون في مدونته".

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان "نحن نشعر بالذهول والصدمة الشديدين من هذه الواقعة برمتها التي تكشف كذب المسئولين المصريين الذين زعموا عدم استخدام حالة الطوارئ ضد المدونين رغم وجود أثنين على الأقل معتقلين حتى هذه اللحظة".

واوضحت ان هذين الاثنين موجودان في سجن واحد، هو سجن برج العرب (شمال مصر)، وهما مسعد أبو فجر وهاني نظير

أ ف ب
الاثنين 1 مارس 2010