نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


محكمة سويدية تزيد العقوبة في قضية اغتصاب هزت لجنة نوبل للآدب




ستوكهولم - أصدرت محكمة استئناف سويدية اليوم الإثنين حكما بإدانة فرنسي مرتبط بالأكاديمية السويدية القائمة على منح جائزة نوبل للآدب، وقضت بعقوبة السجن لمدة سنتين ونصف السنة .


وكان الفرنسي جان كلود أرنو قد طعن ضد حكم بالسجن سنتين أصدرته بحقه محكمة ستوكهولم الجزئية في تشرين أول/أكتوبر الماضي لإدانته بواحدة من تهمتي اغتصاب موجهتين ضده. وينكر أرنو التهمتين اللتين تتعلقان بامرأة واحدة، وتعودان إلى أواخر عام 2011. وكان أرنو يدير سابقا قاعة عرض تمولها الأكاديمية السويدية جزئيا، التي تمنح جائزة نوبل للأدب. وفي تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي، نشرت صحيفة "داجنز نيهيتر" الصادرة في ستوكهولم اتهامات بسوء السلوك الجنسي ضد أرنو موجهة من 18 إمرأة. وأوقفت الأكاديمية التمويل لقاعة العرض وكلفت شركة محاماة بالتحقيق في الاتهامات. وفتح الإدعاء العام تحقيقا بعد ذلك، ولكنه أسقط عدة تهم بسبب عدم كفاية الأدلة أو سقوط العقوبة بالتقادم. جدير بالذكر أن أرنو هو زوج الشاعرة كاتارينا فروستينسون العضوة بالأكاديمية. وساهمت الفضيحة الجنسية واتهامات بانتهاك قواعد تعارض المصالح، في حدوث انقسام عميق في الأكاديمية جاء في محوره أرنو وزوجته. واستقال العديد من أعضاء الأكاديمية السويدية البالغ عددهم 18 عضوا. وأعلنت الأكاديمية في أيار/مايو الماضي أنها لن تمنح جائزة نوبل للأدب هذا العام، مشيرة إلى حاجتها إلى الوقت لتعيين أعضاء جدد واستعادة ثقة الناس.

د ب ا
الاثنين 3 ديسمبر 2018