نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مخاوف من "فيضان هائل" في بلدة بريطانية بعد انهيار جدار سد






(مع صور د.ب.أ)
لندن - حذر خبير من "فيضان هائل" في بلدة "ويلي بريدج" الإنجليزية، بعد انهيار جزئي لجدار سد أمس الخميس، مما أجبر الآلاف من السكان على إخلاء منازلهم.


سد ويلي بريدج
سد ويلي بريدج
وتعرض خزان "تودبروك"، الذي يقع في منطقة مرتفعة تطل على بلدة ديربيشاير الصغيرة التي يقيم فيها 6500 شخص ، لأضرار شديدة بعد أيام من هطول أمطار غزيرة. وأصدرت وكالة البيئة تحذيرا وقت وقوع الحادث بأن هناك "خطرا على الحياة" ، حيث أضاف خبير أن قناة تصريف المياه في السد والتي تعرضت لأضرار يمكن أن "تنهار بشكل كامل" خلال ساعات. وقال محمد حيدر زاده، الخبير الهندسي من جامعة برونل في لندن "بسبب سقوط أمطار غزيرة في منطقة ويلي بريدج، فإن قناة تصريف المياه منهارة الآن، وجزء كبير من هيكلها الخرساني تضرر". وألقى حيدر زاده في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) باللوم في الحادث على عمر القناة الخرسانية، التي تم بناؤها منذ أكثر من 50 عاما،مشيرا إلى أنها في نهاية عمرها الافتراضي. وأضاف أن ذلك ألقى الضوء على الحاجة إلى إصلاح البنية التحتية القديمة.

د ب ا
الخميس 1 غشت 2019